مدرس اون لايندخول

تعليمات ومواصفات امتحانات الترم الثاني 2022

27042022
تعليمات ومواصفات امتحانات الترم الثاني 2022

تعليمات ومواصفات امتحانات الترم الثاني 2022 58930

اجتاحت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني في مختلف محافظات الجمهورية، حالة من الطواريء استعدادا لاجراء امتحانات صفوف النقل التي من النقرر انطلاقها 7 مايو عقب إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة.

وكشفت مصادر بمديريات التربية والتعليم، أن قطاع التعليم العام بوزارة التربية و التعليم، وجه موجهى المواد الأوائل على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية ووضع الأسئلة من خلال المنهج الذي تم تدريسه بالفصل الثاني، والاهتمام بقياس نواتج التعلم في كل مادة بما بتسق مع منظومة التعليم الجديدة مع الابتعاد على الاسئلة الغامضة أو السياسية، مشيرة أن غرف العمليات في مديريات التربية والتعليم سوف تتابع كافة الامتحانات بجميع المحافظات.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنه يتم الانتهاء من طباعة الاختبارات وتجهيزها لإجراء الامتحانات عقب إجازة عيد الفطر.

وأضافت المصادر، أن وزارة التعليم شددت على جميع مديريات التربية والتعليم على الالتزام بالاجراءات الاحترازية لوقاية الطلاب في اللجان والمعلمين من مخاطر أي أمراض معدية.

ومن المقرر، أن يعقد اليوم الأربعاء، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، اجتماعا مع مديري المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن الاستعداد لإجراء امتحانات نهاية العام الدراسي للعام الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م .



وطبقا لنسخة من الخطاب الصادر من قبل نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، والذي نص على أنه في إطار حرص الوزارة على توحيد الاجراءات، والوقوف على الوضع النهائي لاستعداد المدیریات والادارات التعليمية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي٢٠٢١/ ۲۰۲۲...فقد تقرر عقد اجتماع عبر شبكة الفيديوكنفرانس الافتراضية بالمديريات، والإدارات التعليمية اليوم الأربعاء الموافق ۲۰۲۲/٤/۲۷ في تمام الساعة الثانية ظهرا، برئاسة وزیرالتعليم .

وأضاف الخطاب، وفي هذا الصدد نود الإشارة إلى الفئات المستهدفة بالحضور:

١- مديري المدیریات الإدارات التعليمية.

٢- وكلاء المديريات.

۳- مديري التعليم العام.

٤- مديري المراحل.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى