مدرس اون لايندخول

تعليمات وزير التعليم بشأن التشعيب وورقة المفاهيم ونماذج البابل شيت الاسترشادية للثانوية العامة

25042022
تعليمات وزير التعليم بشأن التشعيب وورقة المفاهيم ونماذج البابل شيت الاسترشادية للثانوية العامة

تعليمات وزير التعليم بشأن التشعيب وورقة المفاهيم ونماذج البابل شيت الاسترشادية للثانوية العامة 10033

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إمكانية طباعة ورقة المفاهيم لطلاب المرحلة الثانوية قبل عقد الامتحان.

ورد الوزير خلال جروب معا نستطيع، قائلا سوف نقدم "مثال" لكراسة المفاهيم لمادة أو اثنين فقط وليس الكراسة النهائية للتعرف على الشكل العام.

وشدد الوزير، أنه لن يطبع أحد شيئا وسوف تطبع الوزارة الكراسة مثل أوراق الأسئلة تماما ويتم توزيعها مع ورقة الأسئلة مع بدء اللجان الامتحانية.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة نماذج استرشادية لتدريب طلاب الثانوية العامة، على نظام الأسئلة الجديدة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، بالإضافة إلى تدريبهم على شكل الامتحان بنظام “البابل شيت”.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية”، أن “ورقة المفاهيم” ستشمل جميع القوانين والمعادلات والتواريخ من داخل المنهج.

كما أعلن الدكتور طارق شوقي، استمرار التشعيب لعلمي علوم وعلمي رياضة بالثانوية العامة لمدة عامين، لحين وصول تطوير المناهج للثانوية العامة.

وقال وزير التعليم، إن سبب عدم اصطحاب التابلت في اللجان الامتحانية بالثانوية العامة، هو القضاء على الغش، وتحقيق فرص التكافؤ بين الطلاب.

وأكد الوزير، أنه لا يمكن إتاحة ورقة المفاهيم قبل الامتحان، موضحاً أنها ستكون وافية شاملة لكل المنهج.



وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نصيحة إلى طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بخصوص ما يعرض عليهم من نماذج أسئلة ونماذج لكراسة المفاهيم.

وقال وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن الامتحان يكون بنظام "الأوبن بوك" المتمثل في كراسة المفاهيم المعدة من قبل الوزارة، وبنظام الأسئلة المعتمد منذ عام ٢٠١٨م .

وأشار شوقي، إلى أنه لن يتم السماح بدخول أى شيء إلى لجنة الامتحان مع الطلاب هذا العام، وسوف يتم تسليم كراسة المفاهيم مع ورقة الأسئلة وليس قبل ذلك حتى تحقق المساواة الكاملة والعدالة بين الطلاب وتكافؤ الفرص المنشود.

وحذر وزير التعليم الطلاب وأولياء أمورهم من مافيا الثانوية العامة التي اختصت بطباعة كتب مزورة وملازم ومخابئ الموبايلات وتهكير التابلت وإدارة التليجرام.

وأضاف شوقي أنه على الطلاب استخدام الثمانية أسابيع القادمة في المذاكرة وفهم مخرجات التعلم وليس حفظ أي شيء وألا يستمعوا لهذه المافيا التي تبحث عن مصلحتها على حساب تعلمهم.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى