مدرس اون لايندخول

تفاصيل قرار إلغاء تطبيق التشعيب على طلاب الثانوية العامة "مؤقتا"

25042022
تفاصيل قرار إلغاء تطبيق التشعيب على طلاب الثانوية العامة "مؤقتا"

= أي طالب يدرس حاليا في الثانوية العامة (أولى - تانية) لن يطبق عليه قرار إلغاء التشعيب.
= كلام السيد الوزير بتطبيق إلغاء التشعيب مع وصول تطوير المناهج إلى الثانوية العامة، يعني أن الطالب اللي لسه هيدخل أولى ثانوي برضو، لن يطبق عليه إلغاء التشعيب أيضا، لأن تطوير مناهج الصف الأول الثانوي، لن يبدأ العام المقبل.
= إلغاء التشعيب، يعني أن مواد العلمي، ستكون نفس عدد مواد الأدبي، وهذا يتطلب تغييرا شاملا وجذريا في المناهج للشعبتين، بدمج مواد، وتقليل محتوى مواد، وبالتالي مع إلغاء التشعيب ستكون مناهج الثانوية العامة (مختلفة بشكل كامل عن الموجودة حاليا).
= لن تصدر وزارة التعليم قرارا رسميا بتأجيل إلغاء التشعيب، لأن قرار الإلغاء لم يصدر رسميا، حتى يصدر قرار آخر بالتأجيل.
= ملف إلغاء التشعيب لن يُفتح ويُناقش رسميا، قبل العام الدراسي 2025.. بحد أدنى.
= اطمئنوا..
الصحفي احمد حافظ

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل قرار استمرار التشعيب للمرحلة الثانوية العامة لمدة عامان، وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بتأجيل إلغاء التشعيب لحين وصول تطوير المناهج إلى الثانوية العامة خلال عام أو أثنين من الآن.

وقال المصدر، أن جميع طلاب المرحلة الثانوية بالصفيين الأول والثاني الثانوي العام، لن يطبق عليهم قرار إلغاء التشعيب.

وشدد المصدر، أن الطلاب الذين يلتحقون بالمرحلة الثانوية العامة العام الدراي 2022/2023، لن يطبق عليهم القرار، وذلك لآن تطبيق القرار مرتبط بتطوير مناهج المرحلة الثانوية، ولابد من تطبيقة بداية من الصف الأول الثانوي، ولن تستطيع الوزارة أن تنجزه العام الدراسي المقبل.

وكشف المصدر، أن إلغاء التشعيب، يعني أن عدد المواد العلمية، هي نفس عدد المواد الأدبية، وهذا يتطلب تغييرا شاملا وجذريا في المناهج للشعبتين، بدمج مواد، وتقليل محتوى مواد، وبالتالي مع إلغاء التشعيب ستكون مناهج الثانوية العامة (متطورة ومختلفة بشكل كامل عن الموجودة حالياً).

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار التشعيب لعلمي علوم وعلمي لرياضة بالثانوية العامة لمده عامان، لحين وصول تطوير المناهج إلى الثانوية العامة خلال عام أو أثنين من الآن.

وأكد وزير التعليم خلال حديثه في برنامج حكاية، أن سبب عدم اصطحاب التابلت باللجان الامتحانية هو القضاء علي الغش.

وشدد الوزير أنه لا يمكن إتاحة ورقة المفاهيم قبل الامتحان، وتوعد انها ستكون وافيه شاملة لكل المنهج.

كان قد أعلن وزير التربية والتعليم، طرق عقد امتحانات الصف الثالث الثانوي، على أن تبدأ يوم الإثنين 20 يونيو 2022 وتستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022، تكون الامتحانات ورقية والاجابة بنظام (البابل شيت) ــ الأسئلة اختيار من متعدد فقط  ــ على أن يتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

وأن يكون امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية ،التربية الوطنية، الاقتصاد والاحصاء) بلجان مراقبة ومؤمنة وضمن جدول الامتحانات المُعتمد.

و يؤدى طلاب المدارس الدولية امتحان مواد الهوية القومية طبقاً للجدول المُعتمد بلجان مؤمنة ومراقبة وطبقاً لأرقام الجلوس المُعدة من قبل لجان النظام والمراقبة لامتحان شهادة اتمام الدراسة الثانية العامة.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى