مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: ورقة المفاهيم اوبن بوك في امتحانات الثانوية العامة

22042022
وزير التعليم: ورقة المفاهيم اوبن بوك في امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم: ورقة المفاهيم اوبن بوك في امتحانات الثانوية العامة 754
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم:
= نحن لم نلغي الاوبن بوك في امتحانات الثانوية العامة.. "Open Book” هو مصطلح أجنبي تكمن فلسفته في وجود مصادر مع الطلاب تغنيهم عن الحفظ وهذا يتحقق بوسائل متنوعة من ضمنها ما يسمى "كراسة المفاهيم" وهى مصدر ثري للمعلومات ايضا بديلا عن الوسائل الاخرى. انتظروا الشرح الوافي قريبا.
= ورقة المفاهيم ليست ورقة وانما "كتيب للمفاهيم والصور والخرائط والقوانين وما شابه" يتم إعداده عن طريق مختصين في كل المواد.
= ورقة المفاهيم ستكون "كتيب شامل للمنهج" وليس مجرد ورقة.

بأول تعليق له على ما أثير على السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة ، حول الاحتجاج على قرار إلغاء نظام الأوبن بوك في امتحانات الثانوية العامة 2022 .

 قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : نحن لم نلغي الاوبن بوك كما يتردد!

وأضاف وزير التربية والتعليم :  “Open Book” هو مصطلح أجنبي تكمن فلسفته في وجود مصادر مع الطلاب تغنيهم عن الحفظ ، مشيراً إلى أن هذا يتحقق بوسائل متنوعة من ضمنها ما يسمى "كراسة المفاهيم" .

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن كراسة المفاهيم هى مصدر ثري للمعلومات ايضا بديلا عن الوسائل الاخرى.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن “ورقة المفاهيم” التي اعلنت الوزارة عن اتاحتها للطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 ،  هى ترجمة لمصطلح اجنبي اسمه "concept sheet” او "formula sheet” .

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : في الحقيقة ان “ورقة المفاهيم” ليست ورقة مثلما فهم البعض ،  وانما هي عبارة عن "كتيب للمفاهيم والصور والخرائط والقوانين وما شابه" .

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أنه سيتم إعداد “ورقة المفاهيم” او “كتيب المفاهيم” الخاص بـ امتحانات الثانوية العامة ، عن طريق مختصين في كل المواد.

واختتم وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا : انتظروا الشرح الوافي قريبا.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى