مدرس اون لايندخول

الارصاد تحذر: ذروة الموجه الحارة غدا والافضل عدم الخروج من المنزل الا للضرورة

16042022
الارصاد تحذر: ذروة الموجه الحارة غدا والافضل عدم الخروج من المنزل الا للضرورة

كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة والمحافظات .


وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر و المذاع عبر فضائية مصر الأولى   ،إن طقس اليوم يشهد موجة ارتفاع بدرجات الحرارة تستمر حتى 72 ساعة على أن تكون ذروة الارتفاعات غدا الأحد متأثرين بمنخفض خماسينى على الصحراء الغربية يعمل على التأثر بكتل جنوبية غربية .

ولفتت " غانم " ، إلى أن درجات الحرارة من المقرر أن تشهد ارتفاع بمعدل 4 درجات ، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 30 درجة مئوية والشعور بإنخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح على القاهرة والسواحل الشمالية قد يكون مثير للرمال و الأتربة خاصة فى المناطق الغربية فى السلوم ، الفيوم ، سيوة .

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية  ، أن درجات الحرارة تسجل غدا ذروة الارتفاعات ومن المقرر ان تسجل 39 درجة مئوية بارتفاع 9 درجات عن المعدل الطبيعى ، وخلال فترات الليل سترتفع وستسجل 22 درجة مئوية على أن تنخفض تدريجى بداية من الاثنين القادم .
 


فيما أعادت هيئة الارصاد الجوية، اطلاق تحذيراتها للمواطنين، من حالة الطقس، لكن تلك المرة ليس من البرودة، انما من ارتفاع درجات الحرارة، لانطلاق الموجات الخماسينية التي يشتهر بها فصل الربيع.


وأعلن خبراء الأرصاد الجوية، عن انطلاق موجتين من الموجات الخماسينية، تبدأ الأولى بحرارة مرتفعة اليوم السبت، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة مساءً.

وتشير التنبؤات الى ان ذروة الموجة الثانية ستكون غد الاحد، حيث تضرب خلالها البلاد موجة شديدة الحرارة، بينما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة التى تصل إلى حد العاصفة الترابية على أغلب أنحاء البلاد.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية، أن الأجواء الحارة لن تستمر لفترة طويلة مثل الموجة السابقة، حيث يتغير مصدر الكتلة الهوائية بداية من أقصى غرب الجمهورية محافظة مطروح، بداية من مساء الأحد، لتتحول الرياح إلى شمالية غربية تعمل على انخفاض الحرارة تدريجيًا، ويمتد الانخفاض تدريجيًا يومي الإثنين والثلاثاء للمناطق الداخلية.

درجة الحرارة 40

قال الخبراء، انه بداية من الأسبوع الجاري، تشهد البلاد تغيرات حادة وسريعة في درجات الحرارة، وتسيطر موجة شديدة الحرارة على الطقس، ويكون الارتفاع ملحوظا على مناطق غرب الجمهورية، ويرجع ذلك الى قدوم منخفض خماسيني على الصحراء الغربية، يؤدي إلى كتل هوائية حارة، خاصة أن فصل الربيع يتسم بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة.​

ومن المتوقع، حدوث ارتفاع كبير في درجات الحرارة غد الأحد، وتؤثر على معظم أنحاء الجمهورية لتتخطى درجات الحرارة العظمى 40درجة على معظم المناطق عدا المناطق الساحلية، التي تكون أقل تأثراً بالموجة الحارة.

وأكد خبراء الأرصاد، أن ذلك يصاحبه نشاط قوى للرياح الجنوبية المثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية يومي السبت والأحد، تصل لحد العاصفة، ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية هناك، تمتد بحدة أقل لمناطق شمال ووسط الجمهورية.

وتوقع الخبراء، انخفاض درجات الحرارة اعتبارا من الثلاثاء، 19 أبريل عَلى كافة الأنحاء، حيث يصل انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 7 إلى 12درجة مئوية.
متخرجوش من البيت

ونصح خبراء الأرصاد، المواطنين، بمحاولة التزام المنازل، ونصحت في حالة الخروج للضرورة، بعدم التعرض إلى أشعة الشمس خلال ساعات الذروة، وناشدوا المواطنين من أصحاب الأمراض الصدرية والجيوب الانفية بارتداء الكمامات أثناء نزولهم إلى الشارع، نظرا لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.
الارصاد تحذر: ذروة الموجه الحارة غدا والافضل عدم الخروج من المنزل الا للضرورة 42110
درجات الحرارة المتوقعة في أسبوع
درجات الحرارة السبت

القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة

الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 14 درجة

مطروح العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة

سوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 14 درجات

قنا العظمى 36 درجة والصغرى 18 درجات

أسوان العظمى 38 درجة والصغرى 19 درجة

سانت كاترين العظمى 29 درجات والصغرى 11 درجة
درجات الحرارة الأحد

القاهرة والوجه البحرى العظمى 36 درجة الصغرى 20 درجة

السواحل الشمالية العظمى 34 درجة الصغرى 19 درجة

جنوب سيناء العظمى 36 درجة الصغرى 24 درجة

شمال الصعيد العظمى 39 درجة الصغرى 21 درجة

جنوب الصعيد العظمى 41 درجة الصغرى 25 درجة
درجات الحرارة الاثنين

القاهرة والوجه البحرى العظمى 35 درجة الصغرى 18 درجة

السواحل الشمالية العظمى 23 درجة الصغرى 17 درجة

جنوب سيناء العظمى 36 درجة الصغرى 24 درجة

شمال الصعيد العظمى 38 درجة الصغرى 20 درجة

جنوب الصعيد العظمى 41 درجة الصغرى 25 درجة
درجات الحرارة الثلاثاء

القاهرة والوجه البحرى العظمى 28 درجة الصغرى 16 درجة

السواحل الشمالية العظمى 23 درجة الصغرى 16 درجة

جنوب سيناء العظمى 32 درجة الصغرى 23 درجة

شمال الصعيد العظمى 29 درجة الصغرى 18 درجة

جنوب الصعيد العظمى 38 درجة الصغرى 24 درجة

remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى