مدرس اون لايندخول

رسمياً.. تعديل جداول امتحانات الترم الثاني وإلغاء جداول أبريل بالمحافظات

06042022
رسمياً.. تعديل جداول امتحانات الترم الثاني وإلغاء جداول أبريل بالمحافظات

رسمياً.. تعديل جداول امتحانات الترم الثاني وإلغاء جداول أبريل بالمحافظات 19242011

تسبب إعلان مديرية التربية والتعليم في القاهرة، عن عقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل، خلال شهر أبريل الجاري، في أزمة كبيرة مع أولياء الأمور، فيما شهدت شبكات التواصل الاجتماعي، حالة من الغضب والتصعيد.

على إثر ذلك،أصدر الدكتور طارق شوقي وزير_التربية_والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2021، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.

وبالنسبة للمناهج الدراسية ومواصفات الامتحان، أكد الكتاب الدوري استمرار المناهج الدراسية طبقًا لخطة توزيع المناهج المعتمدة من السلطة المختصة، والالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل مادة.
رسمياً.. تعديل جداول امتحانات الترم الثاني وإلغاء جداول أبريل بالمحافظات 744410

وتنص الخريطة الزمنية للعام الدراسي، على حظر عقد امتحانات خلال شهر أبريل، لكن مديرية التعليم بالقاهرة خالفت ذلك، وأعلنت عن جداول كل الصفوف الدراسية، ما عدا الرابع الابتدائي، وقررت عقدها خلال الشهر الحالي.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ "بوابة الأهرام"، إن أي جدول لامتحانات النقل، تم إعداده لتكون الامتحانات في أبريل، سيكون هو والعدم سواء، ولن يُسمح لأي مديرية بعقد امتحانات نهاية العام قبل عيد الفطر المبارك.

أضاف، أنه تم إبلاغ كل المديريات التي خالفت الخريطة الزمنية للعام الدراسي، وصممت جدول امتحانات نهاية العام، في شهر أبريل، وجميعهم طلب منهم أن تبدأ الامتحانات بعد إجازة عيد الفطر، وهو ما سيحدث بالفعل، حيث ستتعدل كل الجداول، وهو ما حدث بالفعل في القاهرة، حيث تم تعديل الموعد لتبدأ الامتحانات 7 مايو.

اقرأ أيضا:

remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى