مدرس اون لايندخول

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022.. خلال أيام

01042022
تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022.. خلال أيام

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022.. خلال أيام 745

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة 2022 نظرا لحساسيتها ولارتباطها بالتنسيق، تحتاج قبل إعلان تفاصيلها ، الحصول على موافقات من عدد من الجهات المعنية فهي لا تخص وزارة التربية والتعليم فقط.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة دورها أن تعرض الشكل العام لـ امتحانات الثانوية العامة 2022 على الجهات المعنية في الدولة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه جميع تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 من المقرر أن يتم حسمها بشكل نهائي وعقد المؤتمر الصحفي خلال  أيام.

امتحانات تدريبية لطلاب الثانوية العامة 2022 في رمضان

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة تدرس تنفيذ امتحانات تدريبية إلكترونية لـ طلاب الثانوية العامة 2022 خلال شهر رمضان المعظم.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جدول مواعيد الامتحانات التدريبية المقرر عقدها لـ طلاب الثانوية العامة 2022 ، يجري إعداده حاليا.

وقال وزير التربية والتعليم: “ندرس حاليا المواعيد المناسبة لعقد الامتحانات التدريبية لطلاب  الثانوية العامة 2022.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذه الامتحانات التدريبية المقرر عقدها لـ طلاب الثانوية العامة 2022 ، لن تكون امتحانات كاملة في جميع المواد، ولكن سيتم تطبيق التجربة على مادتين أو ثلاثة على الأكثر.

وأوضح أن فكرة عقد امتحانات تدريبية لطلاب الثانوية العامة 2022 في رمضان جاءت استجابة للعديد من المطالبات التي تلقتها وزارة التربية والتعليم مؤخرا من أولياء الأمور ، مشيرا إلى عقد هذه الامتحانات التدريبية لم يكن في خطة الوزارة من الأساس، بإعتبار أن هؤلاء الطلاب لا يحتاجون إلى امتحانات تدريبية لأنهم بالفعل تدربوا على أداء امتحانات إلكترونية من قبل، ولكننا عندما وجدنا أولياء الأمور مهتمين بالتجربة قررنا أن نحاول”.

نظام التحسين لطلاب الثانوية العامة 2022

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق نظام التحسين على طلاب الثانوية العامة 2022 بحيث يتاح للطالب أكثر من فرصة لتحسين مجموعه في الثانوية العامة .

‎وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم: إن قرار تطبيق التحسين على طلاب الثانوية العامة 2022 يحتاج تغيير قانون التعليم الحالي.

‎وأضاف المصدر: أن الوزارة سبق وأن تقدمت بمقترح تطبيق التحسين في الثانوية العامة للبرلمان ، وتم رفضه في مجلس الشيوخ ولذلك لا يوجد تحسين هذا العام.

وأوضح المصدر أن عودة نظام التحسين في الثانوية العامة فكرة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم من البداية، وهذا ما تسعى الوزارة لتحقيقه من أجل إتاحة فرص تحسين متكررة لطلاب الثانوية العامة.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى