مدرس اون لايندخول

سبب تأخر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

31032022
سبب تأخر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

سبب تأخر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 19_20110

أخبار اليوم:
سبب تأخر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة...
بعد حالة الجدل التي اجتاحت طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم نتيجة لتأخر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، وحسم آلية عقدها إلكترونية أم ورقية أ مزيجا من الامتحان الورقي والإلكتروني كما حدث بالعام الماضي وفقا لنظام "البابل شيت"؛ تواصلت "بوابة أخبار اليوم" مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمعرفة السبب الحقيقي وراء تأخر الوزارة في إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، وحسم آلية إجرائها .

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحه الخاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، عن سبب تأخر مؤتمر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 حتي الآن، بأنه يرجع إلى بحث الوزارة العديد من الآليات التي تناسب الطلاب لأداء الامتحان هذا العام .

وقال وزير التربية والتعليم: "نحن نجتهد لتقديم حلول تناسب معظم الطلاب، وتتفادى كثير من التحديات، وتحقق العدالة والشفافية، وتستفيد من المحاولات السابقة لتلافي أى قصور وهذا عمل ليس يسيرا ويتطلب جهود مؤسسات كثيرة وسوف نعلنه عند انتهاء العمل وبإذن الله يرضي معظم أطراف المنظومة التعليمية" .

يذكر أن قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات تدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام عبر أجهزة التابلت خلال الفترة المقبلة، بهدف تدريبهم على استخدام التابلت وأداء الامتحانات وفقا لنظام الأسئلة الجديد، واختبار منصة الامتحانات والشبكات والسيرفرات.

 أبرز المعلومات عن إجراء الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام، في النقاط التالية :


١. إجراء الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام في مادتين أو ثلاثة مواد بحد أقصي .
٢.اجراء الامتحانات إلكترونيا عبر أجهزة التابلت المدرسي .
٣. امتحانات إلكترونية ناجحة بنسبة 100% رغم صعوبة الهدف.
٤.امتحان إلكتروني بدون استخدام شبكات الإنترنت.
٥. امتحان إلكتروني بنظام الكتاب المفتوح.
٦.تصحيح إلكتروني بدون عنصر بشري.
٧. إضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان ولن يتم الاعتماد على ورقة مفاهيم.
٨.الهدف من إجراء الاختبار التدريبي هو اختبار السيستيم والشبكات والسيرفرات بالمدارس، بنظام أسئلة وإجابات، وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة.
٩.امتحان إلكتروني بدون غش إلكتروني لضمان العدالة بين الطلاب وتحقيق هيبة الامتحان وجودته والتخلص من ظاهرة التظلمات وقضايا المحاكم.
١٠. تعمل الوزارة على تيسير أداء الامتحان من "المدارس الخاصة" بنفس مستويات نجاح المدارس الحكومية المجهزة رغم الاعتماد على الشبكات في هذه الحالة ولكن نفعل ذلك من أجل امتحانات سنوات النقل وليس الثانوية العامة ولكى نحكم السيطرة على كل السيناريوهات.

 
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى