مدرس اون لايندخول

إبراهيم عيسى يهاجم منهج دراسات 5 ابتدائي بسبب دروس (الخلافة والدولة الإسلامية) ويقول انها تدعو للتطرف

29032022
إبراهيم عيسى يهاجم منهج دراسات 5 ابتدائي بسبب دروس (الخلافة والدولة الإسلامية) ويقول انها تدعو للتطرف

إبراهيم عيسى يهاجم منهج دراسات 5 ابتدائي بسبب دروس (الخلافة والدولة الإسلامية) ويقول انها تدعو للتطرف B47f7410

أثارت انتقادات الإعلامي إبراهيم عيسى، لمنهج الدراسات الاجتماعية بـ الصف الخامس الابتدائي، حالة من الجدل بين أولياء الأمور، بعد وصفه للمناهج، بأنها تدعو للتطرف.
وانتقد الإعلامي إبراهيم عيسى، أثناء تقديمه لبرنامج حديث القاهرة، المذاع على قناة القاهرة والناس، دروس لمحات من جغرافيا مصر وتاريخها بمنهج الدراسات الاجتماعية، موضحا أن عملية الوعي تبدأ بالتعليم، وما يتم تدريسه منذ الصغر، لافتًا إلى أن كل المتطرفين من الجماعات الإسلامية؛ كانوا نتيجة مفاهيم خاطئة في التعلم.

وتساءل عيسى، في انتقاده للمناهج: من قائل إن الرسول محمد أسس أول دولة إسلامية؟، وذلك بعد ذكرها ضمن إحدى معلومات الدرس، قائلًا: الأصوليون والسلفيون هم أصحاب هذه المعتقدات، في حين اختلاف الإمام محمد عبده، الشيخ علي عبد الرازق، وعدد من الأئمة على هذا الرأي، وهو ما يؤكد ضرورة تطوير المناهج في هذه الجزئيات، لأنها تعكس أفكار حسن البنا، وتيار الإسلام السياسي.

وأشار الإعلامي إبراهيم عيسى إلى أن الجماعات المتطرفة هم أصحاب معتقدات الدولة الإسلامية وليس المسلمين، ولم يكن مُتداولًا مصطلح الدولة وقتها، ولم يصنع الإسلام دولة، ولكنها دولة للمسلمين، متابعا: كيف نقنع الطلاب في مناهج الخامس الابتدائي بأن الخلافة نظام إسلامي؟

remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى