مدرس اون لايندخول

موعد انتهاء شراء شهادات الاستثمار عائد 18% من بنك مصر والبنك الأهلي المصري

28032022
موعد انتهاء شراء شهادات الاستثمار عائد 18% من بنك مصر والبنك الأهلي المصري

موعد انتهاء شراء شهادات الاستثمار عائد 18% من بنك مصر والبنك الأهلي المصري A11

آخر موعد لشراء شهادات البنك الأهلى وبنك مصر، يستمر البحث عنها، منذ الدقائق الأولى من قرار طرح الشهادات، حيث كشف كلا من بنك مصر والبنك الأهلي المصري، عن موعد شراء شهادات ال18%.
 شهادة الادخار بنك مصر 18%

أعلن البنك المصري عن شراء شهادة بلاتينية سنوياً، وبنك مصر عن شراء شهادة طلعت حرب، بداية من يوم الإثنين 21 مارس 2022، يبدأ سعر الشهادات من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكنك شراؤها للأفراد والقصّر والاقتراض بضمانات، وإصدار بطاقة ائتمان بضمان الشهادة، يستطيع استردادها بعد مضي 6 أشهر فقط على الشراء، وفي اليوم التالي من تاريخ إتمام عملية الشراء من البنك.

جاء ذلك بعد إعلان البنك المركزي عن زيادة نسبة الفائدة 1% لأول مرة من 5 سنوات، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.
آخر موعد لشراء شهادات البنك الأهلى

لم يتم إصدار أي قرار حتى الآن من قبل البنك الأهلي المصري بموعد انتهاء طرح الشهادة التي جذبت إليها أعداداً كبيرة من المدخرين في كافة فروع البنك بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية.
آخر موعد لشراء شهادات بنك مصر

لم يتم إصدار أي قرار حتى الآن من قبل بنك مصر بموعد انتهاء طرح الشهادة التي شغلت اهتمامات أعداداً كبيرة من المدخرين في جميع فروع البنك كلها.
مزايا الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري 18%

1- شهادة ادخارية تتميز بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، ويتم حسب المدة من يوم التالي للشراء.
2- تبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها تصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر يمكنك الاقتراض بضمان الشهادة.
3- تستطيع استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).
4- يمكنك شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك.
شهادة طلعت حرب من بنك مصر 18%

1- شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%.
2- تبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكنك الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.
3- استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).
4- يمكنك شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك.


لشراء شهادات الـ 18%.. ما طرق كسر شهادات الادخار 11% ببنكي الأهلي ومصر؟

قال مسؤولون في عدد من البنوك لمصراوي إن عددًا كبيرًا من العملاء كسروا شهاداتهم الادخارية من أجل شراء الشهادات الجديدة ذات العائد المرتفع بـ 18% أجل عام في بنكي الأهلي ومصر.

وامتددت ظاهرة كسر الشهادات من البنوك المنافسة لشهادة 18% إلى نفس عملاء بنكي الأهلي ومصر بهدف كسر شهاداتهم القائمة وخاصة ذات العائد 11% لإعادة استثمارها في الشهادة مرتفعة العائد في نفس البنك.

وكان البنكان طرحا الشهادة الجديدة بعد رفع المركزي لأسعار الفائدة 1% في اجتماع استثنائي يوم الاثنين الماضي، وذلك تزامنا مع انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار، في تكرار للسيناريو الذي حدث بعد تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016، عندما طرحت البنوك الحكومية الكبرى شهادات ادخار بعائد 20%.

وجذبت الشهادات الجديدة نحو 102 مليار جنيه في أول 3 أيام من بيعها في بنكي الأهلي ومصر.

ويسمح بنكا الأهلي ومصر لعملائهم إمكانية كسر الشهادات بشرط مرور 6 شهور على شرائها لأول مرة، أما في حال وجود شهادة تم تجديدها تلقائيا بعد انتهاء أجلها يسمح بكسرها في أي يوم من تاريخ التجديد دون انتظار مرور فترة زمنية محددة، بحسب مسؤولين بخدمة العملاء في البنكين.

ويخضع كسر الشهادات قبل انتهاء أجلها إلى وجود غرامة تقع على العميل يتراوح بين 60 إلى 70% من إجمالي العائد الذي حصل عليها خلال مدة ربط الشهادة ويتم خصمه من أصل قيم الشهادة بعد موافقة العميل وتوقيعه موافقة على شروط كسرها.

وتحديد نسبة خسارة العميل من إجمالي العائد الذي حصل عليه سلفا تحضع إلى عملية حسابية، تشمل تحديد دورية صرف العائد وربطها بفائدة حساب التوفير العادي في بنكي الأهلي أو مصر، وطرحها من فائدة الشهادة المراد كسرها، وبناءً على القيمة الناتجة من طرح الفائدتين تحدد نسبة خسارة العميل من إجمالي العائد الذي حصل عليه.

ولابد لأي عميل قبل كسر الشهادة والتوقيع علي الطلب أن يطلب من موظف خدمة العملاء تحديد مكسبه من خسارته بين كسر الشهادة القائمة وإعادة استثمار الحصيلة في شهادة 18%.

ويعرض مدرس اون لاين أمثلة ونماذج للخسارة التي يتحملها العميل بسبب كسر الشهادة مع الاعتماد على الشهادة ذات الفائدة 11% للعائد الشهري باعتبارها الأكثر انتشارا ومبيعا في البنوك قبل صدور شهادة الـ 18%.

1- شهادة بقيمة بين 10 آلاف جنيه إلى أقل من 100 ألف جنيه: يخسر العميل 70% من إجمالي العائد المستحق عليها خلال فترة ربطها.

ففي حال مرور 6 شهور على شراء شهادة بقيمة 10 آلاف جنيه وحصل العميل على عائد منها بقيمة 550 جنيها يخصم من أصل الشهادة تقريبا 400 جنيه.

وفي حال كسرها بعد سنة وحصل على عائد 1100 جنيه يخسر العميل تقريبا 800 جنيه.

2- شهادة بقيمة من 100 ألف جنيه وحتى نصف مليون جنيه: يخسر العميل نسبة 65% من إجمالي العائد الذي حصل عليه خلال هذه الفترة، ويتم خصمه من أصل الشهادة.

3- شهادة بقيمة أعلى من 500 ألف جنيه: يخسر العميل نحو 60% من إجمالي العائد الذي حصل عليه خلال فترة ربط الشهادة.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى