مدرس اون لايندخول

مصادر نهضة مصر لطلاب المرحلة الإعدادية

27032022
مصادر نهضة مصر لطلاب المرحلة الإعدادية

 وجه الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب المرحلة الإعدادية، للتعرف على مصادر نهضة مصر على بنك المعرفة المصري لمساعدتك خلال رحلتك الدراسية عبر منصة إدارة التعلُّم LMS على بنك المعرفة المصري:
https://bit.ly/3BYxaHS

مصادر نهضة مصر لطلاب المرحلة الإعدادية  410010

 ضوابط أسئلة امتحانات «رابعة ابتدائي» الترم الثاني 2022


تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعقد أول امتحان شهري للصف الرابع الابتدائي، بالفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 2022/2021.

كما تعكف الإدارات التعليمية حاليا  على وضع أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي المقرر انطلاقها السبت المقبل الموافق 2 أبريل، عن منهج شهري فبراير ومارس .

وقال مصدر بالوزارة، أنه تم التشديد على واضعي أسئلة الامتحانات، بعدم الخروج بالأسئلة عن سياق المنهج الدارسي وأن تكون واضحة ومباشرة .

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول اختبارات شهرى فبراير ومارس الجارى لطلاب الصف الرابع الابتدائى حيث تبدأ الاختبارات 2 أبريل وتستمر حتى 6 من نفس الشهر.

يؤدى التلاميذ يوم 2 أبريل امتحان العربى والدين، والأحد 3 أبريل امتحان العلوم والمهارات المهنية، والاثنين 4 أبريل فى الدراسات وict، والثلاثاء 5 ابريل فى اللغة الإنجليزية، والاربعاء يوم 6 أبريل فى الرياضيات

على أن تكون عدد الأسئلة لكل مادة 15 سؤال، وتحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج لنهاية مارس.

وقررت الوزارة عقد امتحانات نهاية العام الدراسي، في الفترة من يوم الأحد 8 مايو، وتستمر لنهاية الأسبوع ليكون آخر احتبار يوم الخميس 12 من نفس الشهر.

ويمتحن طلاب الصف الرابع الابتدائي على مدار خمسة أيام متتالية في المواد الأساسية والمواد الجديدة التي تم تضمينها في المناهج ضمن النظام الجديد.

وتعقد الامتحانات بالنظام الورقي التقليدي في المدارس، بحيث يكون لكل مادة فترة امتحانية كاملة محددة المدة، والذي يختلف نوع الأسئلة التي تستهدف استخراج نواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين.

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

وتقرر أن يكون جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي موحدا على مستوى جميع محافظات الجمهورية، والتفصيل على النحو التالي:

- الأحد 8 مايو 2022: اللغة العربية ساعتان ونصف، والتربية الدينية ساعة ونصف.

-  الإثنين 9 مايو 2022: العلوم ساعة ونصف، والمهارات المهنية ساعة ونصف.

- الثلاثاء 10 مايو 2022: الدراسات الاجتماعية ساعة ونصف، والكمبيوتر وتكنلووجيا المعلومات ساعة ونصف.

- الأربعاء 11 مايو 2022: اللغة الإنجليزية ساعة ونصف.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى