مدرس اون لايندخول

تفاصيل المنح الدراسية من جامعة الملك سلمان

23032022
تفاصيل المنح الدراسية من جامعة الملك سلمان

تفاصيل المنح الدراسية من جامعة الملك سلمان Untitl66

منح جامعة الملك سلمان...

أعلنت وزارة التعليم العالي عن منح مجانية للطلاب في جامعة الملك سلمان. وخلال السطور التالية نسلط الضوء على تفاصيل المنحة والجامعة.
تخصصات جامعة الملك سلمان الدولية فرع مدينة الطور:

مجال علوم وهندسة الحاسبات.

مجال العلوم الهندسية.

مجال الصناعات التكنولوجية.

مجال العلوم الأساسية.
تخصصات جامعة الملك سلمان الدولية فرع مدينة رأس سدر:

مجال العلوم الإدارية.

مجال الزراعات الصحراوية.
تخصصات جامعة الملك سلمان الدولية مدينة شرم الشيخ:

مجال اللغات التطبيقية.

مجال السياحة والضيافة.

مجال الفنون والتصميم.

مجال العمارة.

كلية الطب في جامعة الملك سلمان.

أعلنت وزارة التعليم العالي تنسيق جامعة الملك سلمان الأهلية الجديدة التي تم الموافقة عليها لاستقبال الطلاب، وتقديم الخدمات العلمية للطلاب العام الدراسي الجديد المقبل.
تنسيق جامعة الملك سلمان

تنسيق الطب البشري 95%.

تنسيق طب الأسنان 90%.

وقال الدكتور أشرف سعد حسين، رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، إن المصروفات الخاصة بالكليات التابعة لفرع طور سيناء في مجالات هي كالآتي:

 مجال الهندسة.

برنامج هندسة الطاقة 69000 سنويًا.
برنامج هندسة الميكاترونيات 69000 سنويًا.
برنامج هندسة الإلكترونيات والاتصالات 69000 سنويًا.

مجال علوم وهندسة الحاسب.

برنامج هندسة الحاسب 69000 سنويًا.
برنامج هندسة الذكاء الاصطناعي 69000 سنويًا.
برنامج علوم الحاسب 69000 سنويًا.
برنامج علوم الذكاء الاصطناعي 69000 سنويًا.
برنامج المعلوماتية الطبية الحيوية 69000 سنويًا.

وكان قد عقد مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية اجتماعه الدوري، برئاسة دكتور محمد عبد الحميد شعيرة، رئيس مجلس الأمناء، وبحضور دكتور أشرف حسين رئيس الجامعة وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الجامعة بمدينة رأس سدر.

واستعرض الاجتماع، قيام الجامعة بتقديم منح دراسية للطلاب، بموجب القواعد التي اعتمدها دكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتنفيذ التوجيهات الرئاسية في هذا الشأن، حيث تم مراعاة قواعد المنح الدراسية للطلاب المتفوقين علميًا ورياضيًا، والحالات التي تحتاج للدعم الاجتماعي، بالإضافة إلى مِنح الطلاب المُتفوقين بمحافظة جنوب سيناء، والمنح المُقدمة لدعم التخصصات الاستراتيجية مثل الزراعات الصحراوية، كما تم تمويل المنح الدراسية من صندوق تحيا مصر، وبعض مؤسسات المجتمع المدني، ورجال الأعمال، والمصادر الذاتية للجامعة، مع مراعاة القواعد الخاصة بكل رافد من تلك الروافد.

وتجاوز العدد الكُلي للطلاب المُستفيدين من المنح الدراسية 100 طالب وطالبة في مختلف المجالات العلمية والبرامج الأكاديمية المطروحة بالجامعة على مستوى فروعها الثلاثة بمدن (الطور - رأس سدر - شرم الشيخ).

وأثنى المجلس على ما تم إنجازه في المنح الدراسية للطلاب، وأوصى بضرورة زيادة روافد دعم المنح الدراسية لزيادة عدد الطلاب المُستفيدين من تلك المنح.

واستعرض المجلس معدلات التقدم في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة، من خلال عرض مؤشرات الأداء الأكاديمية وآلية طرح المُقررات ومؤشرات جودة التعلم، والأسلوب الذي تتبناه الجامعة في جودة التعليم من خلال عرض تقديمي لأسلوب وجودة التعلم في مجالي (الطب والتمريض)، كمثال للتوازن بين المعارف والمهارات والتعلم وأهمية الممارسة التطبيقية.

واستعرض المجلس معدلات التطور في تجهيزات الجامعة واستكمال مُقوماتها، وخاصة بمقر الجامعة في مدينة الطور، والذي بدأ عمله خلال العام الجامعي الحالي 2021-2022.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى