مدرس اون لايندخول

قرارات هامة لطلاب الثانوي والمعلمين

23032022
قرارات هامة لطلاب الثانوي والمعلمين

قرارات هامة لطلاب الثانوي والمعلمين 88010


شهد امس الثلاثاء ، ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، نشاطا مكثفا من قبل قيادات الوزارة ، منهم الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، الذى لبى دعوة الدكتور سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، في احتفالها باليوبيل الذهبي لكلية التكنولوجيا والتعليم.

ودارت مناقشة حوارية موسعة حول مستقبل التعليم الفني والتدريب المهني المصري في المراحل ما قبل الجامعي وما بعده وربط ذلك بمتطلبات سوق العمل ومنافسة التحديات والتطورات العالمية .

 اثابة المدربين المتميزين بالمديريات

كما أصدر الدكتور رضا حجازي نائب وزارة التربية والتعليم لشؤون المعلمين ، خطابًا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية لاثابة المتميزين من العاملين بإدارات وأقسام التدريب، وكذلك المدربين بالمديريات بالجهود غير العادية أو حافز أو مكافآت.

فتح تسجيل المعلمين للترقي في 3 محافظات
وفتحت امس الثلاثاء ،  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب  تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي لعام 2020-2021، في محافظات كفر الشيخ والفيوم وبني سويف.

 ختام تدريبات طلاب اولي ثانوي
وفي السياق ذاته ، اختتم ، طلاب الصف الاول الثانوي العام بمختلف مدارس الجمهورية ، ثالث ايام الامتحان التدريبي على اجهزة التابلت ، حيث ادي الطلاب امتحان مادة التاريخ لمدة ساعة .

نجاح تجربة الامتحانات التدريبية الالكترونية
وادلي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتصريحات " لبوابة أخبار اليوم"، أن الامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي العام علي أجهزة التابلت تم بنسبة نجاح تقارب ١٠٠٪؜ في المدارس الحكومية المجهزة بلا أى مشاكل، أما المدارس غير المجهزة أو الخاصة فقد ساعدناهم على أداء الامتحان.
وأضاف وزير التربية والتعليم ، قائلاً: ، «ولكن الامتحانات العامة سوف تتم في لجان بالمدارس المجهزة فقط ، وبالتالي نسبة نجاح هذه التجربة رائعة بكل المقاييس»

وعن شكوي الطلاب من صعوبة استخدام القلم في الكتابة علي أجهزة التابلت، قال الدكتور طارق شوقي، لقد اختبرنا الكتابة بالقلم والكيبورد ، وهذا جانب من اهداف التجربة ، ولكن لا يوجد شئ اسمه السيستم وقع ، لاننا لا نستخدم الانترنت من الاساس سوى في المدارس الخاصة وهى ايضا نجحت بنسبة تفوق ال ٩٥٪؜ وهناك بعض الطلاب لم يحدثوا الاجهزة.

وتابع وزير التربية والتعليم ،قائلا ، هذة التجربة هى افضل ما تم في الامتحانات الالكترونية حتى الان بكل المقاييس ، و نحن نمتلك كل الاحصائيات الدقيقة لهذا التدريب" .

 دراسة اعادة الامتحانات التدريبية لهؤلاء الطلاب

كما أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح لبوابة أخبار اليوم، أن الوزارة تدرس إجراء تدريب إلكتروني كامل للامتحانات علي أجهزة التابلت لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام خلال الفترة المقبلة.
وعن ما يتردد عن تحديد الوزارة موعد إعادة إجراء الامتحانات التدريبية الإلكترونية للطلاب في أبريل المقبل، أوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لم تقرر موعدًا لإجراء الامتحانات التدريبية الإلكترونية الكاملة للطلاب علي أجهزة التابلت، قائلا: "نحن انتهينا اليوم من تدريب الصف الأول الثانوي العام بنجاح، وسندرس فكرة إعادة التدريب الإلكتروني كاملًا للطلاب وسنعلن ما نقرره لاحقا".

مسابقة الطالب المثالي
كما نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، من خلال (الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية) تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مسابقة الطالب المثالى للمرحلتين (الإعدادية ـ الثانوية) للعام الدراسي 2021/2022، تحت شعار الاتحادات الطلابية مواطنة وتنمية.

وأكد أحمد موسي رمضان الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية بأن المسابقة تهدف إلى اكتشاف القيادات الطلابية وتشجيع القدوة الطيبة بين الطالبات، والتأكيد على بناء الشخصية المصرية القادرة على مواجهة تحديات المستقبل، وتنمية المهارات المعرفية لدى الطالبات، وإكساب الطالبات للمهارات التى تساهم فى تحقيق التنمية الذاتية والقدرة على اتخاذ القرارات، وإعلاء روح المنافسة الشريفة وتبادل الخبرات.



المصدر | اخبار اليوم
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى