مدرس اون لايندخول

التعليم تحسم الجدل حول حافز التطوير وحافز الادارة المدرسية "مستند"

20032022
التعليم تحسم الجدل حول حافز التطوير وحافز الادارة المدرسية "مستند"

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدم الجمع بين حافز تطوير التعليم المقرر لأعضاء هيئة التدريس وحافز الإدارة المدرسية، موضحة أنه يقتصر الصرف على حافز الإدارة المدرسية فقط.

«مدرس اون لاين»، حصل علي نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم، والذي نص على أنه بالإشارة إلى كتاب سيادتكم بشأن موافاتكم عن مدى جواز الجمع بين حافز تطوير التعليم وحافز الوكيل في حال تكليف أو إسناد جدول بالصفوف الأولى لوكيل المدرسة (مرفق).. نتشرف بالإحاطة أنه تم بحث الموضوع ، وتم العرض علي المستشار القانوني للوزير وعرض الموضوع على وزيرالتعليم ، وأعتمد الوزير باعتمد الرأي القانوني حيت انتهى البحث إلى الآتي:
أولا بالرجوع إلى القانون رقم ١٥٥ لسنة ۰۷ ۲۰ والقانون رقم ۹۳ لسنة ۲۰۱۲ والقرار الوزاري رقم ١٦٤ لسنة ٢٠١٦ تبين عدم وجود وظيفة وكيل مدرسة بجدول .
ثانيا: تم إقرار ضوابط صرف حافز تطوير التعليم للفئات المستحقة بموجب موافقة السلطة المختصة والتوصيات الصادرة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بأن يتم الصرف لمعلمي وموجهي رياض الأطفال والصفوف الأولى دون غيرهم.

ثالثا: يتم صرف حافز الإدارة المدرسية لكل من يشغل وظيفة مدير أو وكيل مدرسة طبقا للقرار الوزاري رقم ۱۳ لسنة ۲۰۲۱.
وبناء على ما تقدم: عدم جواز الجمع بين حافز تطوير التعليم و حافز الوكيل المقرر بالقرار الوزاري رقم ١٣ لسنة ۲۰۲۱ ، ويقتصر صرف حافز الإدارة المدرسية فقط.

التعليم تحسم الجدل حول حافز التطوير وحافز الادارة المدرسية "مستند" 20220310

اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022
يذكر ان أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، كتابًا دوريًا بشأن آلية عقد اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائي لشهري فبراير ومارس ونهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022.

ونص الكتاب الدوري على دمج اختبارات شهري فبراير ومارس باختبار واحد فقط، في الفترة من 2 إلى 6 أبريل 2022 طبقًا للجدول المرفق بالبيان، على أن تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس، وتوضع الأسئلة عن طريق موجهي المواد الدراسية بالإدارة التعليمية - من بنك الأسئلة- ولكل مدرسة امتحان منفصل.

وأشار إلى أن تكون عدد الأسئلة لكل مادة 15 سؤال وتحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة.

وبالنسبة لاختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني، تعقد الاختبارات في الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني.

ويسرى الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة، وتعقد اختبارات المواد التي لم تدرج بالجدولين الزمنيين الخاصين بشهري فبراير ومارس واختبارات نهاية العام عن طريق المدرسة.

remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى