مدرس اون لايندخول

رابط مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم ليس على البوابة الإلكترونية

12032022
رابط مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم ليس على البوابة الإلكترونية

رابط مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم ليس على البوابة الإلكترونية 10030

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة إعلان الوزارة عن البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل فى المدارس الحكومية، التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي على أنها بوابة التسجيل لتعيين الـ30 ألف معلم، مشددًا على ضرورة عدم الانسياق وراء ما يُثار على «السوشيال ميديا» والاعتماد فقط على ما يتم إعلانه رسميًا من وزارة التربية والتعليم.

وأضاف «شوقي» لـ«الوطن»، أن رابط البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل فى المدارس الحكومية هو رابط قديم لتكوين قاعدة بيانات للمتقدمين على وظيفة معلم 12 ألف معلم، مؤكدًا أنه لا علاقة له بالمسابقة الحالية من قريب أو بعيد.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن رابط البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل فى المدارس، لا علاقة له بمسابقات تعيين 30 ألف معلم كل عام لمدة خمسة أعوام، مؤكدًا أن الوزارة ستعقد مؤتمرًا قريبًا بخصوص مسابقة تعيين المعلمين للإعلان عن كل التفاصيل المتعلقة بذلك.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن كل ما يتم تداوله بهذا الشأن دون الإعلان رسميًا يعتبر مضيعة لوقت المعلمين، لافتًا إلى أن الوزارة حريصة على التنسيق الكامل مع الجهات المعنية قبل الإعلان عن تفاصيل مسابقة تعيين المعلمين.

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة فايزة الحسيني، أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة عين شمس، إنه يجب توفير دليل إرشادي بالمواصفات المطلوبة للتعيين في مسابقة التربية والتعليم، وتطوير برامج إعداد المعلم من الناحية التكنولوجية والتربوية والمهنية والأكاديمية وتغيير اللوائح والمقررات في كليات التربية.


وأكدت «فايزة» ضرورة إنشاء مراكز ترخيص مزاولة المهنة للمعلمين بكليات التربية، لافتة إلى وجود نقلة نوعية في التعليم قبل الجامعي، وفيه بداياته للاهتمام بالمهارات الحياتية واللازمة لسوق العمل.

وعن مواصفات المعلم المتقدم للمسابقة، قالت الدكتورة فايزة الحسيني، يجب أن تتوافر به الخبرة الاجتماعية والقدرة على إدارة الفصل والخلفية المعرفية بالتخصص في كل متقدم واستخدام التقنيات الحديثة في عملية التدريس.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى