مدرس اون لايندخول

بعض طلاب أدبى دخلوا كلية طب في أوكرانيا.. وزير التعليم العالى يرد

09032022
بعض طلاب أدبى دخلوا كلية طب في أوكرانيا.. وزير التعليم العالى يرد

 بعض طلاب أدبى دخلوا كلية طب في أوكرانيا.. وزير التعليم العالى يرد 0401210

اكد وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، أن عدد من الطلاب االمصريين العائدين من أوكرانيا كانوا يدرسون في الشعبة الأدبية بالثانوية العامة في مصر، والتحقوا بكليات الطب في الجامعات الأوكرانية.

وأضاف عبد الغفار في تصريحات إعلامية له، ان الدولة مستعدة جيدا الاحتمالات وإشكاليات الدراسة مشيرا إلي ان حل مشكلات الطلاب .

وأشر الوزير إلي أن النظم الدراسية تكون مختلفة بين الدول ومن جامعة مشيرا إلي أننا لا نعلم بالتسلسل الدراسي لعدد من الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا.

وتابع  وزير التعليم العالي، أن 66% من الطلاب المصريين القادمين من دولة أوكرانيا يدرسون في تخصص الطب البشري، موضحا أنه منذ عامين قام المجلس الاعلى للجامعات باعتماد 7 جامعات في أوكرانيا .


قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن 66% من الطلاب العائدين من أوكرانيا يدرسون الطب البشري، لافتا إلى أنه منذ عامين المجلس الأعلى للجامعات أجرى دراسة خاصة عن الطلبة المصريين في أوروبا وتواصل مع الجامعات هناك واعتمدوا 7 جامعات في أوكرانيا منذ عامين.

وأشار الوزير في خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، إلى أنه في الوقت الحالي أكثر شيء يهمنا سلامتهم وأمنهم وعودتهم للوطن سالمين، لافتًا إلى أن أغلب الطلاب يدرسون في قطاعات العلوم الطبية والهندسية، فهناك 2400 طالب فقط في الطب بأوكرانيا و564 طالبًا في الهندسة.

وأوضح: "نحن حاليًا في موقف ننتظر عودة الطلاب، ووزارة الهجرة أطلقت تطبيقًا يمكن الطلاب العائدين من وضع بياناتهم، متابعا: نحن على علم أن هناك صعوبة في الحصول على الأوراق التي تثبت المواد الدراسية أو التسلسل الدراسي للطالب في الوضع الحالي.

واستكمل أن: النظم الدراسية تختلف من دولة لدولة ومن جامعة لأخرى، إذ لا نعلم التسلسل الدراسي لبعض الطلبة العائدين من أوكرانيا لكننا نعمل على حل الأمر.

من جانبه قال الإعلامي خيري رمضان، أن لديه معلومات بعض الطلبة المصريين من أوكرانيا كانوا في الشعبة الأدبي بالثانوية العامة، والتحقوا بكليات الطب في أوكرانيا.

وعلق الوزير بالقول إنه يوجد ضوابط تُدرس حاليا وسيكون هناك شروط وامتحانات مؤهلة لدخول نفس الكليات التي كان بها الطلاب في أوكرانيا.

وأكد أن حل مشكلات بعض الطلبة العائدين ليس بسيطا لكن القيادة السياسية مهتمة بحل الموضوع.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى