مدرس اون لايندخول

جدول امتحانات الترم الثاني 2022 ابتدائي واعدادي وثانوي

07032022
جدول امتحانات الترم الثاني 2022 ابتدائي واعدادي وثانوي

 مواعيد امتحانات الترم الثاني 2022 حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2021 - 2022 ، حيث وضحت التعليم مواعيد الامتحانات في العام الجديد ضمن خريطة زمنية تعد سنويا و اليكم
موعد بداية ونهاية الترم الثاني 2022 " الفصل الدراسي الثاني " بالمدارس والجامعات
بدأ الترم الثاني من العام الدراسي الجديد وفقاً للخريطة الزمنية 19-2-2022 وينتهي يوم الخميس 9 يونيو 2022
موعد امتحانات المرحلة الأبتدائية والاعدادية 2022 نقل وشهادة
  • تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالمراحل (الابتدائية والشهادة الإعدادية ) 7 مايو المقبل

موعد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي 2022
  • تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالمراحل الثانوية 7 مايو المقبل

موعد امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2022
  • تبدأ امتحانات الثانوية العامة هذا العام 11 يونيو 2022 وتضم شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة وأيضا الدبلومات الفنية علي أن تكون الثانوية العامة لهذا العام بنظام التابلت بداية .

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2022 دبلوم تجاري وصناعي وزراعي
  • تبدأ امتحانات شهادة اتمام التعليم الفني جميع الدبلومات الفنية الدبلومات الفنية 21 مايو 2022

جدول امتحانات الترم الثاني 2022 ابتدائي واعدادي وثانوي  10026
remove_circleمواضيع مماثلة
Professor
موعد امتحانات الترم الثاني 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحانات الترم الثاني 2022 ، موضحة أن الامتحانات ستعقد اعتبارًا من يوم السبت الموافق 7 مايو المقبل بالنسبة لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، وتعقد في لجان مؤمنة ومراقبة جيدًا بالتنسيق مع جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، ووسط تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية المشددة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الوزارة في الخريطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الحالي 2021-2022، أن #امتحانات الترم الثاني 2022 تعقد ورقيًا، وتركز الأسئلة على فهم الطالب لمخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين، موضحة أنها وفرت العديد من المنصات التعليمية التي تساعد الطالب على فهم المقرر الدراسي، وفق فلسفة التعليم الجديدة التي تركز على الفهم وتوسع مدارك الطالب.
امتحانات الترم الثاني 2022 ليست موحدة

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 للمدارس بالنسبة للصفين الخامس والسادس الابتدائي، ستُعقد ورقيًا ويجري وضعها من قبل الإدارات التعليمية بالتنسيق مع المديريات، موضحة أنها تسير وفق ما كانت عليه قبل جائحة فيروس كورونا، وتُصحح في المدارس.

وبالنسبة لموعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022  لطلاب الصف الرابع الابتدائي، قالت الوزارة، إن امتحانات شهري فبراير ومارس تبدأ اعتبارًا من السبت 2 أبريل المقبل حتى يوم الأربعاء 6 من نفس الشهر، ووفق المواصفات الفنية التي أعدها المركز القومي للامتحانات، والتقويم التربوي وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية مارس، وتوضع من بنك الأسئلة ولكل مدرسة امتحان منفصل.

وأكدت أنه سيجري وضعها من قبل موجهي الإدارات التعليمية وذلك بالنسبة لطلاب الصف الرابع الابتدائي، ويختلف الامتحان من مدرسة لأخرى، وتتنوع الأسئلة لتشمل جميع أجزاء المقرر الدراسي، موضحة أنه يتم توفير المقررات الدراسية الخاصة بمادة العلوم والرياضيات على منصة «ديسكفري التعليمية» بجانب مجموعة من الصور التي تساعد الطالب في الاستعداد الجيد للامتحانات.
امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 رابعة ابتدائي توضع من بنك الأسئلة

وفي سياق متصل، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن موعد امتحانات الترم الثاني 2022 للمدارس تعقد في الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للترم الثاني، وذلك بالنسبة لطلاب الصف الرابع الابتدائي.
الاستاذ
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طبقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢م، مواعيد اجراء العامة، امتحانات الشهادات العامة .

وأوضحت وزارة التعليم، أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ٧ مايو ٢٠٢٢، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية ٢١ مايو ٢٠٢٢م.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أن موعد اجراء امتحانات الثانوية العامة سوف تبدأ في ١١ يونيه ٢٠٢٢م .


وكانت قد اعلنت عدد من المديريات التعليمية، عن فتح باب للراغبين في العمل رؤساء لجان ومراقبين أوائل ومراقبين كنترول لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية  للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وحددت المديريات التعليمية، شروط التقدم للمشاركة في أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية من رؤساء لجان ومراقبين أوائل ومراقبين كنترول وهي كالتالي:-

- أن يكون من شاغلي وظيفة معلم أول أ على الأقل وعلى رأس العمل.

- أن لا يكون محروما من أعمال الامتحانات أو محال للمحكمة التأديبية أو الجنائية أو تم مجازاته بالخصم في مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة.

- أن لا يكون من المحالين للمعاش قبل ۳۱ اغسطس ۲۰۲۲.

- أن لا يكون له أقارب بالصف الثالث الإعدادي حتى الدرجة الرابعة على مستوى المحافظة.

الأوراق المطلوبة للتقديم للمشاركة في أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية من رؤساء لجان ومراقبين أوائل ومراقبين كنترول وهي كالتالي:-

1- صحيفة حالة الكترونية حديثة موضحا بها الجزاءات من عدمه

۲- صورة البطاقة الشخصية ومدون عليها رقم التليفون

۳ - طلب الترشح للوظيفة

وقالت المديريات التعليمية، إن تقديم الطلبات في الإدارة التعليمية التابع لها المرشح خلال أسبوع من تاريخ الإعلان، مشيراً إلى أنه  في حال عدم ترشح أي من مديري المدارس أو الوكلاء للجان يح حال عدم ترشح أي من مديري المدارس أو الوكلاء للجان يحق  للجنة الادارة توزيعه على أي عمل داخل اللجنة طبقا لوظيفته على الكادر.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى