مدرس اون لايندخول

منهج "اكتشف" تلاميذ اولى ابتدائي خبازين عيش في الفصول

06032022
منهج "اكتشف" تلاميذ اولى ابتدائي خبازين عيش في الفصول

منهج "اكتشف" تلاميذ اولى ابتدائي خبازين عيش في الفصول 010

خبازين عيش" في الفصول ...
شهدت عددا من المدارس الابتدائية في مختلف محافظات الجمهورية ، تقديم حصة عملية لـ تلاميذ الصف الاول الابتدائي داخل الفصول عن “كيفية صناعة الخبز".. هذا وقد نشر موقع صدى البلد صورا من مدرسة الفجر الجديد الابتدائية المشتركة في إدارة الزاوية التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، ومدرسة الشهيد عمر الشاذلي الابتدائية بمحافظة دمياط ، ومدرسة الشيخ مكرم المطورة بسوهاج ، ترصد اجواء قيام تلاميذ الصف الاول الابتدائي بالمشاركة في تجهيز عجين الخبز و تشكيله و تعاون معلمة الفصل بخبزه على النار امام اعين التلاميذ داخل الفصل.

حيث شهد تلاميذ الصف الاول الابتدئي عرضا عمليا لـ المكونات المستخدمة في صنع الخبز مشددة على أن المكون الرئيسي فيه هو القمح ، و في إطار إلتزام المدارس بتدريس المحور الثالث في مادة اكتشف المقررة على الصف الأول الابتدائي ، والتي تضم درس صنع الخبز من القمح 

منهج "اكتشف" تلاميذ اولى ابتدائي خبازين عيش في الفصول 310

و أصدرت وزارة التربية والتعليم ، تعليمات رسمية لجميع مدارس الجمهورية بتفعيل الأنشطة المدرسية بهدف جذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدارس في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أن الرئيس عبد الفتاح السيسى جعل التعليم أحد أولويات التنمية فى مصر، عندما أطلق مبادرة "نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر" عام 2014، فى محاولة لحل مشاكل التعليم المزمنة والاهتمام بفكر الإنسان المصرى.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم إنشاء بنك المعرفة المصري والذي يُعد أكبر مكتبة إلكترونية في العالم وهو منصة لنقل معارف العالم وإتاحتها للمواطنين مجانًا.

واستعرض  وزير التربية والتعليم خطة تطوير التعليم المصري بداية من تكليف الرئيس بإطلاق نظام التعليم المصرى الجديد، وتغيير المنظومة التعليمية بأكملها لتتحول من التعليم إلى التعلم، مشيرًا إلى أن الهدف هو تطوير التعليم وإحداث ثورة تجعل أبناءنا الطلاب على مسار التقدم المعرفي، وليس التعلم للحصول على الشهادات.

وأضاف  وزير التربية والتعليم أنه في عام 2017 بدأ بناء التعلم من الأساس فى مرحلة رياض الأطفال  لتنمية شخصية الطفل، الذى يعد استثمار لمصر فى الأعوام القادمة، وبدأ العمل على الإطار العام للمناهج 2.0 والذي يعمل على بناء قدرات الطالب واكتسابه المهارات الحياتية المختلفة من حل المشكلات، والإبداع، والنقاش، والعمل والتفكير النقدي، في محاولة لتعليم الطفل المصرى تعلم هذه القدرات من خلال المناهج التى تحتوى على هذه المهارات.

وتابع وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي 2018/2019 كان قد شهد أول عام دراسى للمناهج الجديدة، وأصبحت حاليًا اللغة الإنجليزية تُدرس من المرحلة الابتدائية، ولفت إلى أن تطبيق نظام التعليم الجديد بالمناهج الجديدة وصل إلى الصف الرابع الابتدائي هذا العام، وجار العمل فى بناء المناهج لباقي صفوف المرحلة الابتدائية.

واستكمل الوزير بأن المعلمين هم الركيزة الأساسية لتطوير النظام الجديد 2.0، وقد تم تدريبهم على هذا النظام، وإن تدريب المعلمين عملية مستمرة طوال الوقت، ويتم على مدار العام، وتم عمل دليل المعلم لكل مادة دراسية، إضافة إلى قناة تلفزيونية تحتوي على دليل المعلم، يتم تحميلها من خلال اليوتيوب، لمساعدة الطلاب والمعلمين على طريقة فهم المادة العلمية.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى