مدرس اون لايندخول

هل تُعقد امتحانات الثانوية العامة 2022 على النظام القديم؟ الوزير يجيب

04032022
هل تُعقد امتحانات الثانوية العامة 2022 على النظام القديم؟ الوزير يجيب


Tarek Shawki
تتوالى الشائعات والاستنتاجات والتأويلات للاسف الشديد في كل شئ يتعلق بامتحانات الثانوية العامة مما يسبب بلبلة الطلاب وأولياء الامور وقد تعبنا من تكرار ان الوزارة فقط سوف تعلن أى تفاصيل مهمة في هذا الشأن.
الأمور أبسط من ذلك بكثير لان كل المطلوب من الطلاب هو التحضير الجيد على اساس فهم نواتج التعلم وبالاستعانة بقنوات مدرستنا ٣ وحصص مصر والبث المباشر ومنصات ﺑﻨﻚ المعرفة ولا علاقة للتحضير الجيد بما اذا كان الامتحان ورقيا ام الكترونيا ولا علاقة له بشكل التصحيح بأى شكل من الأشكال وبالتالي نرجو الامتناع عن مثل هذا الجدل الذي لا جدوى منه على الاطلاق.
والله المستعان.

هل تُعقد امتحانات الثانوية العامة 2022 على النظام القديم؟ الوزير يجيب 0611

انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنباء تزعم صدور قرار بعودة امتحانات الثانوية العامة 2022 للنظام القديم وعقدها ورقيا، وعودة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 للنظام اليدوي بدلا من الإلكتروني في الكنترولات.

ونفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم صحة هذه الأنباء، مؤكدا أنها لا أساس لها من الصحة.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “تتوالى الشائعات والاستنتاجات والتأويلات للأسف الشديد في كل شئ يتعلق بـ امتحانات الثانوية العامة 2022 ، مما يسبب بلبلة الطلاب وأولياء الأمور، وتعبنا من تكرار أن الوزارة فقط سوف تعلن أى تفاصيل مهمة في هذا الشأن”.
شائعات الثانوية العامة
شائعة تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

وعلى جانب آخر كانت قد تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار رسمي بتغيير موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتغيير موعد أداء امتحانات الثانوية العامة 2022 ، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن.

وأوضحت أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 في الموعد المقرر لها وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022 المعلنة مسبقاً، حيث تعقد امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الأول بدءاً من السبت الموافق 11 يونيو 2022، فيما تعقد امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني اعتباراً من يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2022 المقبل

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل وإجراءات أداء امتحانات الثانوية العامة 2022 ، خلال مؤتمر صحفي يتم عقده في الأسابيع القليلة المقبلة، مناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

هل تُعقد امتحانات الثانوية العامة 2022 على النظام القديم؟ الوزير يجيب 0014


وفي يوم الاحد الماضي ، انتشرت على فيس بوك رسالة مجهولة المصدر عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، تناشد طلاب الثانوية العامة 2022 بتوصيل التابلت بالإنترنت لتحميل منصة امتحان جديدة تدعى  Gamma learning قيل أنها مختلفة عن منصة الأعوام السابقة ، يتم تحميلها تمهيدا لاجراء امتحان تجريبي فى شهر مارس .

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم : لم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شيئا عن منصات امتحان جديدة لطلاب الثانوية العامة 2022 او امتحانات تجريبية او تحديث للتابلت ، وكل ما يتم تداوله على السوشيال ميديا اجتهادات وتسريبات لسنا مسؤولون عنها.

وأضاف وزير التربية والتعليم : كما قلنا سابقا سوف تعلن الوزارة التفاصيل الرسمية بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2022 في موعد يتم تحديده لاحقا .

وقال وزير التربية والتعليم : لن نرد مرةً أخرى على ما يتم تداوله على المواقع طالما لم تعلنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على صفحاتها الرسمية.

remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى