مدرس اون لايندخول

شروط امتحان طلاب الدبلومات الفنية المسجونين

28022022
شروط امتحان طلاب الدبلومات الفنية المسجونين

شروط امتحان طلاب الدبلومات الفنية المسجونين 6725

عقد امتحانات الدبلومات الفنية للطلاب المسجونين... أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وطرق عقد امتحانات الدبلومات الفنية 2022، للطلاب المسجونين والمودعين بالمؤسسات العقابية، بنظام الثلاث والخمس سنوات بجميع التخصصات «الزراعي - الصناعي - التجاري - الفندقي».
حصر الطلاب المسجونين وإبلاغ الإدارة التعليمية بأسمائهم

 ضوابط عقد امتحانات الدبلومات الفنية، للطلاب المسجونين وهي كالتالي:

- بناء على فتوى الإدارة العامة للشئون القانونية يتم السماح للطالب مقيد الحرية والمودع بالمؤسسات العقابية، بالسجون العامة بالتقدم للامتحان من الخارج مع استثنائهم من الشروط الخاصة بنظام العمال وشروط التقدم ورسوم الاشتراك على أن يسدد الطالب باقي رسوم الامتحان.

- على كل مدرســـة حصر الطلاب المسجونين وإبلاغ الإدارة التعليمية بأسمائهم والسجــون المودعين بها - وتقوم الإدارة بدورها بإخطار الإدارة العامة التابع لها بقطاع التعليــم الفني في موعد أقصاه بداية الفصل الدراسي الثاني.

- يتم عمل إعلان بالخطوات المذكورة لاحقا في مكان ظاهر بكل مدرسة حتى يتمكن أولياء أمور الطلاب مقيدي الحرية من عمل جميع الإجراءات في وقت مناسب.
خطوات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للطلاب المسجونين

وحددت وزارة التربية والتعليم، خطوات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للطلاب المسجونين والتشديد على المدرسة التنبيه على أولياء أمور الطالب باستيفاء الآتي:

- تحرير استمارة تقدم لامتحان الطالب من آخر مدرسة مقيد بها ويكون تقدمه لامتحان من الخارج.

- إخطار من مصلحة السجون بالموافقــة على أداء الطالب لامتحانات التحريرية داخل اللجنة المنعقدة بالسجن والعملية داخل لجنة سير الامتحان التي سيتم قيد الطالب بها من قبل لجنة الإدارة المختصة.

- يقوم ولي الأمر بتسليم صورة من رقم الجلوس للطالب مع أخطار مصلحة السجون مع صورة من بطاقة الرقم القومي إلى الإدارة العامة المختصة «شئون الطلبة» وذلك لعمل باقي الإجراءات اللازمة نحو امتحان الطالب داخل السجن وذلك فور استلامه رقم الجلوس.

- يتم عمل نفس الخطوات بالنسبة للطالب المحبوسين بالمؤسسات العقابية.

- لا يتم عقد أية امتحانات خارج السجون التي يتم عقد لجان امتحانات بها عن طريق مصلحة السجون.

شروط وضوابط دخول الامتحان لطلاب الدبلومات الفنية
وكانت قد فتحت وزارة التربية والتعليم باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة دخول الامتحان لطلاب الدبلومات الفنية عبر موقعها الرسمي.

وحددت الوزارة شروط وضوابط دخول الامتحانات للعام الدراسي الحالي، موضحة أنه من شروط دخول الامتحان ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 75% من مجموع الدروس المقررة للتدريبات المهنية بغض النظر عن سبب الغياب، و85 % على الأقل من عدد أيام الدراسة الفعلية.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء الامتحان وفقا لمنظومة الجدارات المهنية يشترط لدخول الطالب التقييم النهائي اجتياز جميع وحدات البرنامج الصف الثالث، كما يشترط تحقيق نسبه الحضور المقررة طبقا لقانون التعليم وهى 85%.

كما أوضحت الوزارة أنه بالنسبة للطلاب المقيدين بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية يشترط حصول الطالب على 60% على الأقل من الدرجة المخصصة للتدريبات في المصانع (تخصص تصنيع غذائي) ومادة مشروع العمل، تخصص استصلاح أراضي وميكنة زراعية.

وقالت إنه لا يجوز أن يؤدى الطالب الامتحان في غير اللجنة التي حددت له في بطاقة الإخطار برقم الجلوس، وفى حالة حدوث أية ظروف طارئة للطالب وعدم استطاعته الحضور في الزمن المحدد في ذات اليوم فعليه أن يقوم بإثبات ذلك وتقديم جميع المستندات إلى مديرية التربية والتعليم لدراسة مدى أحقيته في قبول عذره والسماح له بأداء الامتحان في الدور الثاني مع حصوله على الدرجة الفعلية في هذه المادة وذلك قبل إعلان النتيجة.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى