مدرس اون لايندخول

مسابقة تعيين المُعلمين 2022 خريجي كليات التربية والآداب

23022022
مسابقة تعيين المُعلمين 2022 خريجي كليات التربية والآداب

مسابقة تعيين المُعلمين 2022 خريجي كليات التربية والآداب 41116

مسابقة تعيين المعلمين 2022 .. أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم تحديد موعد بدء التقديم للمسابقة يوم 7 أبريل المقبل، لافتا إلى أنه سيتم إعلان تفاصيل مسابقة المعلمين، لتعيين معلمين جدد، بهدف سد العجز، منتصف مارس المقبل، بعد الانتهاء من التنسيق مع الجهاز المركزي لتنظيم والإدارة.

وقال المصدر، إنه تم تحديد التخصصات المطلوبة في أول دفعة من المسابقة، وإرسالها إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ليعلن عنها رسميا، لمسابقة أول عام.
خريجو التربية والآداب على رأس المطلوبين للتعيين

أشار المصدر، إلى أن هناك شرطا لا تنازل عنه في المسابقة، التي أعلن عنها الرئيس، وهو المؤهل العالي التربوي للخريجين الراغبين في التقديم، موضحا أن خريجي كليات التربية والآداب، على رأس المطلوبين للتعيين في مسابقة المعلمين 2022.

- الأولوية في التعيين بالصفوف الأولى: رياض الأطفال والابتدائية.

- الأولوية في سد العجز في المواد الأساسية، ثم الأنشطة.

- ارتكاز الاختيار على المتقدمين الأكبر سنا، والحاصلين على درجات علمية عليا «دكتوراه أو ماجيستر».

- اختيار المعلمين طبقا لمحل السكن ونفس المحافظات.

- لا يوجد نقل أو ندب بين الإدارات التعليمية أو المديريات.

- اختبار وتقييم آداء للمقبولين لمدة عاميين، لقياس مدى كفاءتهم وصلاحيتهم تربويا، لنيل شهادة الصلاحية لتعيينهم.

اقرأ المزيد:
remove_circleمواضيع مماثلة
الاستاذ
لو مهتم بمسابقة تعيين 30 ألف معلم.. اعرف المعلومات دي

أولا: الأولوية، الأولى، وربما الأخيرة، ستكون لخريجي كليات التربية والآداب، والإعلان الرسمي عن المسابقة التقديم للمسابقة بداية الصيف.

ثانيا: الدبلومة التربوية أساسية للعمل بالتدريس (القانون بيقول كدة).

ثالثا: المسابقة هتكون للجميع، لمن تعاقدوا من قبل وهم الـ36 ألف معلم، ولمن تعاقدوا بالحصة، ولم تعاقدوا بالتطوع، والخريجين من التربية والآداب في التخصصات اللي هتطلبها الوزارة.

رابعا: الأولوية في التعيين هتكون لمعلمي رياض الأطفال، أولى ابتدائي، تانية ابتدائي، تالتة ابتدائي، رابعة ابتدائي، خمسة ابتدائي، والسادس الابتدائي لأن التطوير بدأ فيها ووصلنا للصف الرابع والسنة الجاية الصف الخامس.

خامسا: الصفوف الأولى، يعني معلمين متخصصين في العربي، الإنجليزي، العلوم، الدراسات، الرياضيات.

سادسا: الأنشطة هيكون لها نصيب في التعيينات، لأنها جزء من منظومة التعليم الجديدة بالصفوف الأولى.

سابعا: مدارس قرى حياة كريمة الجديدة، ليها نصيب كبير، لأنها بلا أي معلمين، وتم تأسيسها منذ شهور في القرى والمناطق التي يتم فيها تطبيق المشروع الرئاسي، ولم يكن فيها مدارس من قبل.

ثامنا: المسابقة مش هتكون على مستوى الجمهورية بنفس الأعداد في كل محافظة.. لأ.. دي هتكون حسب احتياج كل محافظة في كل مادة في كل صف في كل مدرسة.

تاسعا: وزارة التعليم عندها قائمة بالعجز في المعلمين في كل فصل في الـ 55 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، وسلمته للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، واعتمده رئيس الوزراء.

عاشرا: سيتم ربط التقدم للمسابقة بمحل السكن المدون في البطاقة الشخصية، يعني مش هتقدم غير على مدرسة تابعة لإدارتك التعليمية علشان محدش بعد كده يقول عايز أعمل نقل ولا ندب لمدرسة قريبة من بيتي، بشرط ألا يكون مر على استخراج البطاقة ستة أشهر على الأقل للتأكد من عدم تعديل مقر السكن حديثا.

حادي عشر: الأعلى تقديرا والأعلى في الدرجة العلمية، فئة أولى، وبعدها يتم النزول للسن الأصغر، والتقدير والدرجة العلمية الأقل.

ثاني عشر: إجراء المسابقة بشكل إلكتروني، وغير مركزي، يعني هيكون لكل إدارة تخصصات مطلوبة غير الإدارة اللي جمبها حسب نوع العجز الموجود في مدارس كل إدارة.

ثالث عشر: بعد القبول في المسابقة، هيكون فيه تعاقد بين الخريج ووزارة التربية والتعليم لمدة عامين يكون فيها بدرجة "معلم مساعد"، وبعدها ياخد شهادة الصلاحية المهنية علشان يتثبت رسمي.. وشهادة الصلاحية المهنية دي معناها إن الخريج الي تنطبق عليه شروط المسابقة هيشتغل فترة بعقد، وخلال الفترة هيكون فيه تقييم وقياس أداء ومستوى للخريج، وبعدها يتم اختباره من أكاديمية المعلمين، ولو ظهرت كفاءته في كل التقييمات، يطلع قرار رسمي بتعيينه في الدولة.. يعني محدش هيجي من البيت على المدرسة، ده فيه تدريب وتأهيل وتقييم ومتابعة قبل الدولة ما تقولك انت بقيت جزء مننا.

رابع عشر: المسابقة مش هيكون فيها تدخل من أي عنصر بشري، وكله إلكتروني تحت عين الأجهزة الرقابية، وده تكليف رئاسي، علشان لا يبقى فيه واسطة، ولا معارف، ولا فلوسم ن تحت الترابيزة، دي مجموعة شروط بتدخل على الكمبيوتر، وهيتقدم كذا ألف، والكمبيوتر هو اللي هيقول الـ 30 ألف دول اللي تنطبق عليهم الشروط بالظبط.. يعني لو حد قالك هات فلوس وهساعدك في التعيين، ده نصاب، أيا ما كان منصبه ونفوذه.

= اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.
الصحفي احمد حافظ
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى