مدرس اون لايندخول

بعد إنكاره معجزة المعراج.. النائب العام يأمر بالتحقيق مع إبراهيم عيسى

20022022
بعد إنكاره معجزة المعراج.. النائب العام يأمر بالتحقيق مع إبراهيم عيسى

النائب العام يأمر بالتحقيق في البلاغات المقدمة ضد الإعلامي إبراهيم_عيسى واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك

بعد إنكاره معجزة المعراج.. النائب العام يأمر بالتحقيق مع إبراهيم عيسى  52214

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي قُدّمت إلى النيابة العامة ضدَّ الإعلامي إبراهيم عيسى.
وستُعلِن النيابةُ لاحقًا عما ستُسفر عنه التحقيقات.

ما أصل أزمة إبراهيم عيسى؟

كان إبراهيم عيسى قد قال خلال برنامجه "حديث القاهرة" على شاشة "القاهرة والناس"، إنّ حدوث المعراج "قصة وهمية"، وتابع: "لا يوجد معراج وهذه قصة وهمية، وهذا ما يقال في كتب السيرة والتاريخ حتى كتب الحديث".

ردود من الأزهر والإفتاء على انكار ابراهيم عيسي للاسراء والمعراج:

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إن مُعجزة االإسراء والمعراج من مُعجزات سيدنا رسول الله ﷺ المُتواترة، الثَّابتة بنصِّ القرآن الكريم في سُورتي «الإسراء» و«النَّجم»، وبأحاديث السُّنة النَّبوية المُطهّرة في الصّحيحين والسُّنن والمسانيد ودواوين ومصنَّفات السُّنة، والتي انعقد على ثبوت أدلّتها ووقوع أحداثها إجماعُ المُسلمين في كلِّ العُصور، بما لا يَدع مجالًا لتشكيك طاعِن، أو تحريف مُرجِف.

وأوضح المركز فى بيان له اليوم، أن مُحاولات الطّعن البائسةِ في صحابةِ سيّدنا رسولِ الله ﷺ والتشكيك في عدالتهم بعبارات لا تليق بمقام خير جيلٍ من هذه الأمّة؛ جُرم محرَّمٌ، وجَرْأةٌ مُستهجَنَة ومرفوضة، ودَرْبٌ من التّجاوز البغِيضِ والمُستَنكر، لدى أمّةٍ مهما بلغ التقصير بأفرادها، إلا أنّهم لا يقبلون المساس بجناب سيّدنا رسول الله ﷺ ولا أصحابه، الذين قال الله عنهم في كتابه: {وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ} [التوبة: 100]، وفي هذه الآية تزكيةٌ للصّحابة رضوان الله عليهم، وتعديلٌ لهم، وثناءٌ من الله عليهم؛ ولهذا فإنّ توقيرهم من أصول الإيمان.

تحقيق الأعلى للإعلام في اثارة ابراهيم عيسي للفتنه:

قال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنّ لجان الرصد بالمجلس بصدد إعداد تقرير بشأن ما أثير في برنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى، تمهيدًا للعرض على المجلس على الفور، لاتخاذ الإجراء القانوني حال وجود مخالفة للأكواد الإعلامية التي أصدرها المجلس.

وطلب المجلس، في بيان، نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الابتعاد عن القضايا التي تثير فتنة في المجتمع حيث ينص كود المحتوى الديني على احترام الأديان السماوية وتعاليمها، وإبراز القيم الدينية فوق كل القيم الأخرى.

تحركات قانونية ضد ابراهيم عيسي:

تقدم عدد من المحامين ببلاغات للنائب العام ضد الإعلامي إبراهيم عيسى، متهمين إياه بازدراء الدين الإسلامي وإثارة الفتنة من خلال التشكيك في الثوابت الدينية.

ونسب البلاغ الذي تقدم به المحامي عمرو عبد السلام، إلى عيسى، أنه "استغل الدين في الترويج لافكاره ومعتقداته المتطرفة والمغلوطة الموجهة للجماهير قاصدا من ذلك خلق حالة من الاضطراب والفرقة والتشتت وفتنة العامة وتشكيكهم في معتقداتهم وثوابتهم الدينية دون امتلاكه لأي دليل أو سند صحيح قاصدا من ذلك اثارة الفتنة والاضرار بالامن العام وتكديريه بمفهومه الواسع عن الأمن المجتمعي والأسري والديني والسلام الاجتماعي".

وطالبت البلاغات استدعاء عيسى للتحقيق معه وإحالته للمحاكمة الجنائية لمعاقبته عن اتهامه بازدراء الدين واحتقاره وإثارة الفتنة بين الطوائف المتنمية إليه.
remove_circleمواضيع مماثلة
Professor
أقام  فهمى بهجت المحامى دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي الصادر من وزير الإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالامتناع عن منع قيام شركة النايل سات، ببيع ترددات لشركة (تي إن هولدنجز) المالكة لقنوات القاهرة والناس مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها وقف بث برنامج (حديث القاهرة) الذى يقدمه الإعلامى إبراهيم عيسى على ترددات شبكة النايل سات لما يشوبه من خطر داهم على المجتمع المصري والعالم العربي والإسلامي ومخالفاته الكود الديني الصادر من المجلس الأعلى للإعلام.

أكدت الدعوى التي حملت رقم 32703 لسنة 76 ق بضرورة وقف بث وإذاعة  برنامج حديث القاهرة  للإعلامى إبراهيم عيسى، لاستمراره وتعمده المستمر  في نشر الأخبار الكاذبة وازدراء الدين الإسلامي وإنكار ثوابته، بهدف تحقيق أرباح طائلة من المشاهدات على قناه القاهرة والناس ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكان المستشار حماده الصاوى، النائب العام، أمر أمس باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي تلقتها النيابة العامة ضدَّ الإعلامي إبراهيم عيسى.

وتستكمل النيابة التحقيقات في البلاغات المقدمة إليها.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى