مدرس اون لايندخول

تعليمات الترم الثاني ممنوع إهانة المُعلم والطالب وحظر إعلانات الدروس الخصوصية

18022022
تعليمات الترم الثاني ممنوع إهانة المُعلم والطالب وحظر إعلانات الدروس الخصوصية

تعليمات الترم الثاني ممنوع إهانة المُعلم والطالب وحظر إعلانات الدروس الخصوصية 6719

وزع محمد عبدالتواب وكيل وزارة التربيه والتعليم في بني سويف. منشورا على مديرى مدارس محافظة بنى سويف ضمن فيها تعليمات بدء الفصل الدراسي الثاني لعام 2021، 2022 واكد محمد عبدالتواب وكيل وزاره التعليم ببنى سويف على عدم اهانة الطالب فهذا امر مرفوض تماما لاننا نريد تخريج شباب اسوياء يقود مسيره التنميه والتاكيد على تنفيذ احكام القرار الوزاري رقم 287 لسنه 2016 الصادر بشان لائحه الانضباط المدرسي ومتابعه التزام المدارس بتنفيذه وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب وتفعيل دور الاخصائي النفسي والاجتماعي وتخصيص الدرس الاول عن دور وتضحيات افراد الشرطه لتحقيق الامن والاستقرار للبلاد والتاكيد على تطبيق الاجراءات الاحترازيه وتطبيق كافه قواعد الوقايه والنظافه والتطير بالمدارس ومتابعه نسب طلق اللقاح لكافه العاملين بالمدارس.
واضاف وكيل وزاره التربيه والتعليم على ضروره اسناد حصص الطلبه لجميع المعلمين داخل المدرسه ويحظر تفرغ أي منهم من جدول الحصص وابلاغ التوجيه المختص بالعجز والزياده طبقا للتعليمات الوارده في هذا الشان ونحملكم مسؤوليه اهدار المال العام.

وطالب وكيل وزاره التربيه والتعليم مديري المدارس عدم التطرق داخل المدارس إلى أي قضايا خلافيه ذات «صبغه سياسيه أو حزبيه أو دينيه حرصا على عدم دخول ابنائنا الطلاب في تلك الصراعات مع حظر من استغلال اسوار المدارس في اعلانات الدروس الخصوصيه أو الشعارات السياسيه ويتم ازالتها مع التاكيد على كتابة تعليمات تحث على التمسك بالمبادئ والسلوكيات والقيم الحميدة والتاكيد على حظر اقامه أي فعاليات»ندوه، تدريبات، احتفالات «إلا بعد موافقه مدير مديرية التعليم والتاكيد على غرس قيم المواطنه وروح الانتماء والولاء للوطن من خلال الالتزام بتحيه العلم واداء الطلاب واعضاء هيئه التدريس النشيد الوطني اثناء الطابور المدرسي.

واوضح محمد عبدالتواب وكيل وزاره التربيه والتعليم في منشور وزعه على مديري المدارس على مستوى محافظه بني سويف استمرار الجهود التي تبذل لخدمه الطلاب واستقرار العمليه التعليميه لبدء الفصل الدراسي الثاني.

وطالب مدير المدارس بمتابعه انتهاء اعمال الصيانه البسيطه والشامله بالمدارس، والاطمئنان بشكل فعلي على جاهزيته لاستقبال الطلاب وبدء الدراسه وسرعه الانتهاء من مراجعه التجهيزات والمباني ومتابعه نظافتها من الداخل من حيث«الابنيه ،والفصول الدراسيه،و الطرقات،و حجرات الانشطه ودورات المياه والاسوارو الحدائق مع اتباع كافه الاجراءات الاحترازيه التي تضمن سلامه العاملين والطلاب.

وطالب وكيل وزاره التربيه والتعليم مديرى المدارس التواصل والتنسيق مع رؤساء الاحياء لاتخاذ الاجراءات اللازمه للحفاظ على نظافه المدارس من الخارج ،و منع الباعه الجائلين من امام المدارس، والتاكد من الخدمات المعاونه بالمدرسه بمراعاه بعض الامور قبل مغادره المدرسه، مثل اغلاق صنابير المياه ،والمفاتيح العموميه للكهرباء ،وغلق الابواب والشبابيك، وعدم تواجد أي طالب بعد انتهاء اليوم الدراسي، واعداد الجدول المدرسي واستقراره وتوزيع المهام والادوار على اعضاء هيئه التدريس بالمدارس ومتابعه التزام المدارس بجداول الاشراف اليومي وبصفه خاصه في «فتره بدايه اليوم الدراسي والفسحه وموعد انصراف الطلاب»

وأكد وكيل الوزارة على مديرى المدارس على احترام المعلم في المقام الاول لحسن سير العمليه التعليميه فلا يسمح مطلقا لرئيس العمل التعرض بالاساءة لاي كادر تعليمي داخل المؤسسه التعليميه سواء «معلم اواداري أو عامل» وذلك احتراما لادميته .

وطالب بمتابعه استلام جميع الكتب الدراسيه لضمان وصولها لايدى الطلاب في اول يوم من ايام الدراسه مع عدم ربط تسليم الكتب بالمصاروفات الدراسية والتاكيد على الالتزام بالخريطه الزمنيه في خطه توزيع المناهج وعلى اهميه سير الدراسه واتباع القواعد والقرارات المنظمه له واستمرار متابعه تنفيذ البرامج العلاجيه الخاصه بالطلاب والوقوف على مدى تحسن مستوى الطلاب واقتراح الحلول المناسبه لعلاج السلبيات.

كما طالب وكيل وزاره التربيه والتعليم التاكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصه لذلك اولا باول والتاكيد على تكافل وكرامه كل شهر وحسن معامله اولياء الامور وتخصيص مواعيد لزيارتهم بهدف تمكينهم من متابعه ابنائهم داخل المدارس مع الاعلان عن هذه المواعيد بشكل واضح بالمدرسه.

واوضح وكيل الوزارة انه يحظر تحصيل ايه مبالغ ماليه تحت ايه مسميات من الطلاب أو اولياء الامور والا سيتم الاحالة الفوريه للمساءله القانونيه لمن خالف تلك التعليمات.

كما طالب وكيل وزاره التربيه والتعليم مديري المدارس تفعيل دور مجموعات التقويه المدرسيه المختلفه وتوفير الوسائل اللازمه لها والتاكيد على تسجيل الطلاب بقوائم مجموعات التقويه المدرسيه ومتابعه الالتزام بتنفيذ احكام القرار الوزاري المنظم لعمل المجموعات التقويم المدرسي. كما اكد وكيل الوزاره على مشرف الامن بالمدارس بضروره اغلاق ابواب المدارس عقب الانتهاء من اداء طابور الصباح واحكام دور الاشراف عليها وفحص هويه الزائرين قبل السماح لهم بدخول المدرسه والتاكيد على غلق ابواب المدرسه عقب انتهاء اليوم الدراسي وبعد التاكد من مغادره جميع الطلاب.

___

بدء مسابقة 30 الف معلم أول أبريل المقبل.. الشروط والإجراءات والمستندات المطلوبة

الأعلي للجامعات يحسم مصير الترم الثاني بحضور وزير التربية والتعليم
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى