مدرس اون لايندخول

خطوات وطريقة التظلم من نتيجة أولى وتانية ثانوي

08022022
خطوات وطريقة التظلم من نتيجة أولى وتانية ثانوي



بشأن خطوات وطريقة تقديم تظلمات على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي نصف العام، والإطلاع على أوراق الإجابة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، بعد إعلانها في عدد من المدارس على مستوى الجمهورية في صورة تقديرات، طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت وزارة التعليم، أن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي تعلن في صورة تقديرات، وفقا للكتاب الدوري رقم 1 لسنة 2022، والقرار الوزاري رقم 133 لسنة 2021.

خطوات وطريقة التظلم من نتيجة أولى وتانية ثانوي 0010213



وقالت وزارة التربية والتعليم، إن تظلمات الطلاب المتضريين من نتائجهم في امتحانات صفوف النقل بمرحلة التعليم الثانوي، تقدم ورقيا بالإدارة التعليمية في اليوم التالي لإعلان النتيجة، وفي موعد أقصاه 15 يوما، من تاريخ إعلان النتيجة.

وحددت الوزارة ضوابط تقديم التظلمات لطلاب النقل، كالتالي:-

- التقدم بطلب تظلم عن المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

- سداد أربعون جنيها عن كل مادة بموجب قسيمة توريد داخل كل مدرسة.

- تحديد موعد للاطلاع على أوراق الإجابة المتظلم من نتائجها، بعد توقيع مقدم الطلب، بما يفيد علمه بموعد الاطلاع، ومكانه داخل المدرسة.
حظر استخدام المحمول أثناء الإطلاع على ورق الإجابة

- استخراج أصول كراسات الاجابة الخاصة بالطلاب المتضررين تصویرها ضوئية، وتجهيزها للاطلاع من قبل الطالب وولي الأمر بعد التقفيل على الأماكن التي تخلو من الإجابة بها، وتذييل كل صفحة بكراسة الإجابة بخاتم المدرسة.

- يحظر على الطالب أو ولي أمره استخدام المحمول في المكان المخصص للإطلاع على كراسة الإجابة داخل الكنترول.

- يحظر عليه اصطحاب أي نماذج للإجابة، مع تسليم الطالب النموذج الذي سيدون فيه بخط يده الملاحظات.

ضوابط إعلان نتيجة النقل وموقف المتخلفين عن الامتحان

أصدرت وزارة ر التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، كتابًا دوريًا بشأن إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول وآليات امتحان الطلاب الذين تخلفوا عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف للعام الدراسي 2021/2022.

ونص الكتاب الدورى على أنه نظرًا للانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل وطلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي للعام الدراسي 2021/2022 تقرر الآتي:ـ

- البدء في إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وكذا طلاب شهادة اتمام الدراسة للتعليم الأساسي.

- تُعلن نتيجة طلاب الصفوف الرابع الابتدائي وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام في صورة تقديرات، طبقًا للكتاب الدوري رقم 1 بتاريخ 13/1/2022 على النحو التالي:

من 85 إلى 100 ممتاز-  من 65 لأقل من 85 جيد جدًا- من 50 لأقل من 65 جيد- أقل من 50 ضعيف.

- تُعلن النتائج في مكان واضح وظاهر بالمدرسة، على أن يتم عمل كشوف بأسماء الطلاب وقرين كل اسم التقدير الحاصل عليه الطالب/الطالبة.
موقف المتخلفين عن الامتحان

كما نص الكتاب الدورى بخصوص طلاب صفوف النقل الذين لم يتمكنوا من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر يقبله مدير المدرسة تُعقد لهم امتحانات فى مقررات الفصل الدراسي الأول وبنفس مواصفاته عقب انتهاء أجازه نصف العام.

أما بالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادي الذين تخلفوا عن امتحان الفصل الدراسي الأول بعذر يقبله مدير المديرية تُعقد لهم امتحانات تكميلية في مقررات الفصل الدراسي الأول قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويتم ذلك بعد التنسيق بين المحافظ ومدير المديرية.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى