مدرس اون لايندخول

ضوابط امتحان طالب مريض في الثانوية العامة 2022

07022022
ضوابط امتحان طالب مريض في الثانوية العامة 2022


بشأن موقف الحالات المرضية من امتحانات الثانوية العامة 2022 ..
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع المديريات والإدارات التعليمية التي يوجد بها لجنة سير امتحان طالب مريض في الثانوية العامة 2022، على أن تكون هي فقط الجهة المختصة بتحويله للجنة الطبية المركزية، ولا يجوز لأي مديرية أو إدارة تعليمية لا تقع في دائرتها لجنة سير امتحان الطالب المريض تحويله للجنة الطبية المركزية، مشددة على حظر السماح لأي طالب مريض بأداء الامتحان بلجنة خاصة في أي مستشفى عام، فإذا كانت الحالة المرضية للطالب لا تمكنه من أداء الامتحان بلجنته، فعليه تقديم المستندات الطبية للإدارة التعليمية التابع لها.
ضوابط امتحان طالب مريض في الثانوية العامة 2022 6710

وأضافت الوزارة، أن الإدارة التعليمية تتولى رفع هذه المستندات التي قدمها الطالب المريض إلى الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم للنظر فيها الحالة المعروضة، فإذا ثبت تعذر الطالب أداءه الامتحان، وأصدرت قرارات بأحقيته في أداء الامتحان بالدور الثاني من نفس العام مع الحصول على الدرجات الفعلية التي يصدر القرار بشأنها على أن يعتمد هذا القرار من رئيس قطاع التعليم العام.

وأوضحت الوزارة أنه إذا استمر العذر سواء كان مرض أو خلافه بالدور الثاني لا يحتسب عام رسوب ولا يحتسب ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها ويسقط قيد الطالب من المدرسة هذا العام، لافته إلى أنه بالنسبة للأمراض السرطانية والطلاب المكفوفين تقوم إدارة شئون الطلاب والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب إخطار الإدارة العامة للتربية الخاصة ورئيس لجنة سير الامتحان ولجنة النظام والمراقبة بهذه الحالات، وذكرها إن وجدت والتي تقوم بالإجراءات اللازمة تجاهها.

الطلاب المسموح لهم بالتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022:

- يسمح للطلاب الراسبين عام 2021 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة تسجيل الاستمارة لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه وذلك لعام دراسى واحد كطلاب منتظمين.

- الطلاب الناجحون بالصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2012/2013(بداية تطبيق النظام الحديث) وما بعده داخل جمهورية مصر العربية أو من دول عربية وتم مناظرة الشهادات الحاصلين عليها ولم يتقدموا أو تقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوي على نظام المنازل ولم يستنفذوا عدم مرات التقدم المسموح بها قانونا.

- الطلاب الذين قاموا بتسجيل استمارة إلكترونية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد لدون عذر مقبول لا يحتسب لهم هذا العام ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا ولكن يحتسب ضمن الأعوام المقرر فيها تقدم الطالب من داخل المدرسة مرتين كطالب منتظم.

- فى حالة إعفاء الطالب من الانتظام في الدراسة "إسقاط قيد" بعد ثبوت العذر القهري وفقا لأحكام القرار الوزاري 237 لسنة 2004 بشأن تنظيم قبول أعذار غياب طلاب التعليم الثانوي العام كعام قيد الطالب بالمدرسة ويعامل معاملة الطالب المنتظم طالما ظل العذر قائما

- يسمح للطلاب المنتظمين دخول الامتحان لعامين وأخر عامين على نظام المنازل.

- لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط، كما أنه يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أتم دراسة المواد المقررة بالشعبتين الأدبية والعلمية، ويحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.

- الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد.

- الطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر يتاح له الدخول لامتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في امتحانات الدور الأول.



remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى