مدرس اون لايندخول

مواعيد تسليم استمارات الثانوية العامة 2022

03022022
مواعيد تسليم استمارات الثانوية العامة 2022

مواعيد تسليم استمارات الثانوية العامة..

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطاب رسمي لها، اليوم الأربعاء، على أنه غير مسموح لطلاب الثانوية العامة التقديم للاستمارة الإلكترونية بعد المواعيد المحددة لها.

وكشفت الوزارة تفاصيل التسجيل الإلكتروني وهي كالتالي:
- تقوم الإدارة العام لنظام المعلومات ودعم اتخاذ القرار اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير لعام 2022 بإتاحة التسجيل.
- آخر موعد للتسجيل الاستمارة هو الخميس الموافق 24 فبراير لعام 2022.
- يبدأ الطلاب في تسليم الاستمارات الإلكترونية للمدارس يوم الأحد 20 فبراير لعام 2022.
- يجب التأكد من أن الاستمارات الإلكترونية بها جميع البيانات.
آخر موعد لتسليم الطلاب الاستمارات الإلكترونية للمدارس يوم الخميس الموافق 3 مارس لعام 2022.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفئات المسموح لها حضور امتحانات الشهادة الثانوية 2022:
  1. الفئة الأولى هم طلاب العام الدراسي الحالي وشرط أن تكون نسبة الحضور الخاصة بهم في المدرسة ٨٥% من إجمالي حضورهم في عدد العام الدراسي.
  2. الفئة الثانية هم الطلاب الراسبون في عام ٢٠٢١ ويحق لهم التسجيل لدخول الامتحانات عن طريق استمارة الكترونية جديدة سيتم اتاحتها.
  3. الفئة الثالثة هم الطلاب الذين قاموا بتسجيل الاستمارة الإلكترونية من قبل ولكن تغيبوا عن الامتحانات لعذر ما.
  4. الفئة الرابعة هو الطالب الذي حصل علي إعفاء من انتظام الدارسة بعذر قهري، وتم قبول عذره.


وتُعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سوف يتم إعلان تفاصيل الامتحانات قبل الامتحانات من خلال مؤتمر رسمي للوزارة.

مواعيد تسليم استمارات الثانوية العامة 2022 366_we10

التحويل من الشعبة الأدبية إلى العلمية

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه يجوز لطالب الصف الثالث الثانوي التحويل من الشعبة العلمية سواء علوم أو رياضة حتى يوم الخميس الموافق 24 فبراير الجاري ويجوز للطلاب الذين تغيبوا عن أداء الامتحان أو تم إلغاء امتحانهم إجراء نفس التحويل بشرط عدم أداء امتحان أي فرع من فروع الرياضيات أو أي من مادتي الأحياء والجيولوجيا.

وأكدت الوزارة أنه لا يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي التحويل من الشعبة الأدبية إلى العلمية والعكس طالما أدى فيها الامتحان بالصف الثاني الثانوي، وفي حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية يؤدي الطالب الامتحان في لفرع المؤجل فقط.

ونوهت إلى أنه في حالة إلغاء الامتحان في أحد فرعي المادة يؤدي الطالب الامتحان في الفرعين معاً، وإذا حصل الطالب على الدرجة النهائية في أحد الفروع وتغيب عن الفرع الآخر يكون الطالب ناجحاً في هذه المادة حيث إن نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى، وفي حالة عدم حصوله على النهاية الصغرى في المادة يعتبر راسباً في هذه المادة ويؤدي الامتحان في الفرعين معاً.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى