مدرس اون لايندخول

موجة طقس أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس يومي الخميس والجمعة | فيديو

01022022
موجة طقس أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس يومي الخميس والجمعة | فيديو

موجة طقس أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس يومي الخميس والجمعة | فيديو Untitl30

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من موجة طقس سيئة جديدة تشهدها البلاد يومي الخميس والجمعة القادمين.

وقالت «منار غانم» خلال مداخلة هاتفية على قناة «DMC» إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يومي الخميس والجمعة، مع حالة من التقلبات الجوية ونشاط للرياح ملحوظ قادم من الصحراء الغربية، ويتوقع سقوط الأمطار على السواحل الغربية و الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر تشهد أجواء شتوية ممتعة على كافة أنحاء الجمهورية، ودرجات الحرارة بدأت تعود لطبيعتها بدا من اليوم، وهناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية، وسقوط الأمطار نسبة للعوامل الجوية .


 طقس الخميس والجمعة
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس غدً الأربعاء حتى الجمعة فى مصر، التى تنشط خلالها الرياح مثيرة للأتربة والرمال ببعض المناطق.

ويتوقع أن يكون طقس الجمعة هو الأسوأ من ناحية درجات الحرارة، التي تنخفض بشكل ملحوظ على أغلب أنحاء مصر.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح على القاهرة والوجه البحري خلال حالة الطقس غدًا، كما تنشط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على غرب البلاد.

وترتفع درجات الحرارة خلال طقس الغد خلال النهار على كافة أنحاء مصر بمقدار طفيف، بينما ترتفع درجات الحرارة ليلاً في الصعيد وجنوب سيناء من درجة إلى درجتين.

وتكون درجات الحرارة خلال حالة الطقس غدًا الأربعاء، كما يلي:

درجة الحرارة غدًا العظمى في القاهرة والوجه البحري 19 درجة نهارًا، و10 درجات ليلاً، وفي الإسكندرية والسواحل الشمالية 19 درجة العظمى و11 درجة للصغرى، بينما في جنوب سيناء تصل درجة الحرارة نهارًا الى 23 درجة، و13 درجة ليلاً.

وفي شمال الصعيد، يتوقع الخبراء أن تصل درجات الحرارة الى 20 درجة نهارًا، و7 درجات ليلاً، وفي جنوب الصعيد تكون درجات الحرارة خلال طقس الغد 23 درجة نهارًا، و9 درجات ليلا.


قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين، شعر به المواطنين على كافة الأنحاء، ومن المتوقع أن تسطع الشمس غدا، فى كافة المناطق، مع شعور المواطنين باعتدال درجات الحرارة، التي ستعود للمعدلات المعتادة فى فصل الشتاء.

وأضافت: "عاصفة ياسمين لم تأت إلى مصر، ولكن السوشيال ميديا بالغت في الأمر، على الرغم من جو مصر الرائع، مشددة على أن يومي الخميس والجمعة المقبلين سوف سيشهدان حالة من عدم استقرار حالة الجو، سببها تأثير منخفض جوى متواجد على البحر المتوسط، مع منخفض جوى فى طبقات الجو العليا يتحرك من جهة الغرب للشرق، وتبدأ حالة من التقلبات الجوية وتنشط الرياح من الصحراء الغربية وفرص سقوط أمطار على السواحل الغربية، وسقوط أمطار يوم الخميس على القاهرة".

وتابعت عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية: "يوم الجمعة يشهد سقوط أمطار على مستوى الجمهورية، والمناطق المطلة على البحر المتوسط، ومدن القناة والقاهرة وشمال الصعيد، مع أمطار من خفيفة لمتوسطة، وهناك اضطراب فى الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج يتجاوز 5 أمتار على البحر المتوسط، وهناك انخفاض فى درجات الحرارة الخميس والجمعة على أن تعود الأحوال الجوية للتحسن يوم السبت المقبل".
درجات الحرارة خلال يومي الخميس والجمعة

تشهد درجات الحرارة خلال توقعات الطقس الخميس، انخفاضا في الإسكندرية والسواحل الشمالية نهارًا عن المتوقعة خلال طقس الغد الأربعاء بنحو 3 درجات.
وتنخفض الحرارة في القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد الخميس درجتين عن طقس الأربعاء، وتكون في القاهرة والوجه البحري نهارًا 17 درجة، و10 درجات ليلاً، بينما في الإسكندرية والسواحل الشمالية 19 درجة العظمي و11 درجة للصغري، وفي جنوب سيناء 23 درجة نهارًا، و13 درجة ليلاً.
فيما تصل في شمال الصعيد 18 درجة نهارًا، و7 درجات ليلاً.

أما يوم الجمعة، تكون درجات الحرارة المتوقعة هي أقل درجات الحرارة خلال الأسبوع، وتنخفض درجات الحرارة في جنوب سيناء 4 درجات نهارًا، كما تنخفض درجات الحرارة في محافظات جنوب الصعيد 3 درجات نهارًا، ودرجة ليلاً.

وتصل درجة الحرارة خلال نهار الجمعة في القاهرة والوجه البحري 16 درجة نهارًا، و10 درجات ليلاً، وفي الإسكندرية والسواحل الشمالية 15 درجة العظمى و11 درجة للصغرى.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى