مدرس اون لايندخول

وزير التعليم : إحنا اللي اخترعنا الإمتحان الإلكتروني

25012022
وزير التعليم : إحنا اللي اخترعنا الإمتحان الإلكتروني

استمرار الدراسة يصب في مصلحة الطلاب...
نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، كل الاخبار المتداولة حول تأجيل الدراسة، بسبب أزمة كورونا.

وأضاف طارق شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الثلاثاء، أن اللجنة العليا لأزمة كورونا هي من تحدد انتظام الدراسة من عدمه في ظل الظروف الراهنة، مضيفاً أن هدف الوزارة استمرار الدراسة، نظراً  لان مافقد في ظل أزمة كورونا، لايمكن تعويضه، والهدف من استمرار الدراسة من أجل مصلحة أبناءنا من الطلاب".

وتساءل الدكتور طارق شوقي عن مروجي شائعات تعطيل الدراسة بالمدارس "قولي من فضلك من هو مصدر هذه الشائعات والاخبار ".
كما أوضح طارق شوقي أن التابلت فكرته إتاحة نفس الفرصة لكل طالب في الإطلاع على المحتوى التعليمي


لايوجد تمييز بين شخص وآخر في مسابقة ٣٠ ألف معلم والجميع فرصه متساوية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن إعلان شروط مسابقة تعيين 30 الف معلم في الأسبوع الثاني من شهر مارس ستكون خلال 6 أسابيع ، تحديدا في الأسبوع الثاني من شهر مارس المقبل.

وأضاف طارق شوقي، أن فرص التقديم للجميع ستكون متساوية ولا يوجد تمييز لشخص على حساب آخر.

وشدد وزير التعليم على  أن كل ما يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض مواقع الصحف الإلكترونية عن معايير اختيار المعلمين في المسابقات القادمة لا أساس له من الصحة، ويمثل اجتهادات وإشاعات.

أحنا اللي نقرر إذا كان الامتحان إلكتروني أو ورقي وليس الطلاب

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة، صاحبة الحق الأصيل في تحديد وسيلة امتحانات نصف أو آخر العام، كنظام إلكتروني أو ورقي، وليس الطلاب.

وأكد شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج «مصر جديدة»، الذي يبث على قناة ETC، «إحنا اللي اخترعنا الامتحان الإلكتروني، والتابلت فكرته الإطلاع على المحتوى التعليمي».

وتابع طارق شوقي وزير التعليم، أن «الوزارة هدفها تعويد الطلاب على أسئلة جديدة، مؤكدا أن عملية التطوير في المرحلة الثانوية، تكمن في شكل السؤال، سواء كان الرد على السؤال بعلامة صح سواء الكتروني أو ورقي، والفرق هنا منعدم، والطالب كل همه هو الرد على السؤال».

وأوضح شوقي، أن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، امتحانات على مستوى المدرسة، وليست قومية.

وأتم وزير التعليم: «الامتحانات الموحدة الإلكترونية بيجيش ليها العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الإلكتروني، وكان هدف الوزارة إفساد هذا الأمر».
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى