مدرس اون لايندخول

تفاصيل امتحان شاب بدلا من مصطفى محمد لاعب منتخب مصر الموجود بالكاميرون

25012022
تفاصيل امتحان شاب بدلا من مصطفى محمد لاعب منتخب مصر الموجود بالكاميرون



مازالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تجري تحقيقاتها بشأن واقعة اللاعب مصطفى محمد، حيث قام أحد زملائه بحضور الامتحان بدلًا منه، وعندما اكتشف المراقب القصة قام بإبلاغ الشرطة، ....
تفاصيل امتحان شاب بدلا من مصطفى محمد لاعب منتخب مصر الموجود بالكاميرون 11114

بدأت القصة عندما قام رجال الأمن بالجيزة بإلقاء القبض على شاب يؤدي امتحان نصف العام بأحد المعاهد التعليمية بدلاً من لاعب كرة القدم مصطفى محمد اللاعب بالمنتخب الوطني لكرة القدم، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

جاء هذا بعدما تلقت غرفة عمليات الجيزة بلاغًا من مسؤولي معهد تعليمي خاص بالجيزة بضبط شاب يقوم بأداء امتحان نصف العام وغير مقيد بكشوف الطلبة، وعلى الفور انتقل رجال الأمن إلى المعهد ومن خلال الفحص تبين أنه أثناء أداء المتهم للامتحان اشتبه فيه مراقب اللجنة، وعندما طالبه بإبراز هويته ارتبك ورفض في البداية ومع إصرار المراقب أبرز بطاقته الشخصية، وبمراجعة كشوف الطلبة تبين أنه غير مقيد بها، ومن خلال الفحص تبين أن ورقة الإجابة التي كانت بحوزته مدون بها اسم لاعب كرة قدم شهير بالمنتخب الوطني المصري والمقيد كطالب بالمعهد إلا أنه موجود ضمن صفوف المنتخب الوطني المصري بالكاميرون، وقام مراقب اللجنة بإخطار إدارة المعهد التي تحفظت على المتهم الذي كان يؤدي الامتحان بدلاً من اللاعب وتم إبلاغ رجال الأمن.

اعترف المتهم بالواقعة وقال فى تصريحات له أثناء التحقيقات التى تجرى معه :«كنت عاوز أنقذ صاحبي علشان مستقبله ما يضيعش، دا بيمثل مصر في بطولة».

علّقت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تأدية شاب امتحاناً بدلاً من لاعب الكرة مصطفى محمد داخل أحد المعاهد في شبرامنت.

وقالت المصادر، إن وزارة التعليم العالي علمت بالواقعة وسوف تحيلها للتحقيق لمعرفة كواليسها والمتسبب في ذلك ومحاسبة المقصرين.

فيما كشفت مصادر أمنية، أن الشاب المتورط في دخول امتحان المعهد العالي في شبرا منت، بدلا من اللاعب مصطفى محمد، الموجود حاليا مع بعثة منتخب مصر لكرة القدم المشاركة في بطولة أمم إفريقيا، أن الشاب من سكان شارع الهرم، وتحديدا من الشارع الذي يسكن فيه اللاعب مصطفى محمد.
الشاب واللاعب اتفقا سويا

وأوضحت المصادر الأمنية، لـ«الوطن»، أنَّ تحريات الأجهزة الأمنية أثبتت أن الشاب واللاعب مصطفي محمد اتفاقا سويا أن يؤدي الامتحان بدلا عنه؛ لأنه مسافر خارج البلاد، مشيرة إلى أنَّه جارٍ استكمال التحريات لكشف إن كان الشاب قد أدى امتحانا قبل ذلك أم لا.

وأشارت جهات التحقيقات إلى أنها استمعت للشؤون القانونية الذين أكدوا أن اسم اللاعب موجود في كشف الطلبة الذين يؤدون الامتحان، على الرغم من أن اللاعب موجود في دولة الكاميرون خارج مصر، وألقي القبض على هذا الشاب.
لحظة القبض على الشاب

ترجع تفاصيل الواقعة عندما ورد للمقدم عبد الباقي أمين رئيس مباحث قسم شرطة أبو النمرس بمديرية أمن الجيزة، بلاغ من مسئولي المعهد العالي بشبرامنت بضبط خريج كلية آداب كان يؤدي امتحانا بدلا من لاعب المنتخب المصري مصطفى محمد المقيد بالفرقة الثانية، وبمواجهته أمام اللواء مدحت فارس، مدير الإدارة العامة لمباحث المحافظة، اعترف انه صديقه ويقوم بمساعدته ومجاملته اثناء مشاركته في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى