مدرس اون لايندخول

حول تأجيل الدراسة في الترم الثاني.. وزير التربية والتعليم ومستشار الرئيس للصحة يحسمان الجدل

23012022
حول تأجيل الدراسة في الترم الثاني.. وزير التربية والتعليم ومستشار الرئيس للصحة يحسمان الجدل

حول تأجيل الدراسة في الترم الثاني.. وزير التربية والتعليم ومستشار الرئيس للصحة يحسمان الجدل 409_we10

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: انتهينا الأسبوع الماضي من امتحانات سنوات النقل والتعليم الفني بنجاح، واليوم بدأت امتحانات أولى ثانوي بشكل جيد".

ولفت شوقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: "الترم الأول كان حضوريًّا بنجاح".

وأوضح شوقي: "القرار النهائي بشأن  تأجيل الدراسة في الترم الثاني بسبب جائحة كورونا في يد اللجنة العليات لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي".

وأشار شوقي، إلى أن: "الفجوة التعليمية التي سببتها كورونا في العالم كبيرة جدًّا، ولكن مصر جاءت ضمن أفضل 5 دول تعليميًّا في التعامل مع كورونا".
وفي ذات السياق قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه على الرغم من زيادة  أعداد الإصابات  بفيروس كورونا، هناك تعامل جيد مع الأعداد المصابة وعزل الحالات المصابة ونحن حاليا في فترة امتحانات في المدارس والجامعات والأمور تسير على ما يرام.

وحول موقف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني مع زيادة الإصابات، قال عوض تاج الدين:" صحة  الطلاب مهمة  ولها أولوية وهناك متابعة دقيقة  للموقف الوبائي، وما  سوف يحدث  بعد إجازة نصف العام يعتمد على الوضع الوبائي الحالي وحتى هذه اللحظة هناك تعامل جيد من الإصابات، ومدة إجازة نصف العام 15 يوما  وخلال تلك الفترة تراقب اللجنة العليا لادارة الازمة الوضع لتحديد الخطوة التالية".

وأضاف  محمد عوض تاج الدين،  في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج " كلمة أخيرة " المذاع على قناة " أون"، :" هناك زيادة  كبيرة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا وهذا الأمر متوقع مع وجود متحور أوميكرون سريع الانتشار .

remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى