مدرس اون لايندخول

تفاصيل الصورة السيلفي داخل مطبعة امتحانات أولى ثانوي بإدارة شبرا

22012022
تفاصيل الصورة السيلفي داخل مطبعة امتحانات أولى ثانوي بإدارة شبرا



كشف هشام العتموني، مدير عام إدارة غرب شبرا الخيمية التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القليوبية، حقيقة نشر صورة له «سيلفي» من داخل المطبعة السرية أثناء طباعة امتحانات الصف الأول الثانوي، مؤكداً أن ما تم تداوله على مواقع السوشيال ميديا غير دقيق، والأمر تم تداركه بشكل خطأ من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف «العتموني»، أن المطبعة السرية هي من صميم عمل وكيل الإدارة وهو بحكم كونه مدير عام الإدارة، فمن ضمن أساسيات عمله هي متابعة «كل كبيرة وصغيرة» في المطبعة: «بنشتغل أغلب الوقت عشان ننجز مهامنا»، موضحاً أن حقيقة تحويله للتحقيق بسبب الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل المطبعة أمر غير دقيق ولم يتم إحالته للتحقيق من الأساس.

وأوضح مدير عام إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، أن وجوده داخل المطبعة السرية لمعالجة بعض الفنيات في طباعة ورق أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول وذلك قبل تسليمها للطلاب: «ورقة الأسئلة طبعناها على ورق A 3 ولاحظنا تكرار نفس الورقة في الأسئلة وعلى الفور تم معالجة الأمر وطبعنا ورق الأسئلة طبقاً للمواصفات الفنية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي».

وأكد هشام العتموني، أنه لا توجد أي أخطاء في طبيعة أسئلة الامتحان سواء بوضع أسئلة خارج المقرر الدراسي أو أسئلة من مقرر الفصل الدراسي الثاني، ولم يتم رصد أي شكوى من قبل الطلاب حول نوعية الأسئلة، موضحاً أن الأسئلة جاءت طبقاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم وتشمل 70% من الدرجات على الأسئلة الموضوعية و30% على الأسئلة المقالية.

ونوه بأنه في حالة وجود أي خطأ في أسئلة الامتحان يتم إحالة واضعه للتحقيق على الفور، مؤكداً أن ورق الأسئلة تم تسليمه للطلاب في الوقت المحدد وتم استلامه في الوقت المحدد، لافتاً إلى أنه تلقى اتصالاً من المديرية بشأن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وأوضح خلاله الأمر.

واستكمال حديثه بشأن امتحان اللغة العربية، قائلاً، إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم يتم رصد أي صعوبات في الأسئلة، موضحاً أنه تم تطبيق كل الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين.
تفاصيل الصورة السيلفي داخل مطبعة امتحانات أولى ثانوي بإدارة شبرا 16428610
وكان قد قررت مديرية التربية والتعليم فى القليوبية إحالة مدير إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية للتحقيق لقيامه بتصوير نفسه سيلفي داخل المطبعة السرية الخاصة بطباعة الامتحانات للطلاب.

وقال الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم فى القليوبية أن هذا التصرف لايليق وغرضه «الشو» فقط دون أن يهدف لمصلحة عامة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قد تداولت صورا لمدير إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمة وهو يلتقط لنفسه صورة سيلفي داخل المطبعة الخاصة بأعمال الامتحانات ليوضح للرأي العام أنه يعمل أثناء الإجازة الرسمية وهي يوم الجمعة.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى