مدرس اون لايندخول

الأرصاد.. تحذر: موجة البرد مستمرة لـ 15 يوما.. تصل لـ 4 تحت الصفر في بعض المناطق وهى الأكثر صقيعًا في تاريخ مصر

20012022
الأرصاد.. تحذر: موجة البرد مستمرة لـ 15 يوما.. تصل لـ 4 تحت الصفر في بعض المناطق وهى الأكثر صقيعًا في تاريخ مصر



قال الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن شهر يناير يعتبر من أكثر الأشهر التي يكون بها برد، موضحًا أن موجة البرد طويلة في هذه الفترة.

الأرصاد.. تحذر: موجة البرد مستمرة لـ 15 يوما.. تصل لـ 4 تحت الصفر في بعض المناطق وهى الأكثر صقيعًا في تاريخ مصر  Resize10

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن الموجة التي تشهدها البلاد مستمرة حتى نهاية الأسبوع المقبل، وأن هذه الموجة بدأت ومستمرة لـ 15 يوما.

وأشار إلى أن البلاد الآن في الشهر الأول من فصل الشتاء، ومتبقي شهران، ولذلك على الجميع توخى الحذر و ارتداء الملابس الشتوية.

وكشف أن سبب برودة الطقس كتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا مرت على البحر المتوسط مما ساهت في خفض درجات الحرارة.

وأشار إلى أن درجات الحرارة تصل إلى أقل من صفر بواقع ثلاث إلى أربع درجات تحت الصفر في سانت كاترين وهو أمر طبيعي في هذا الوقت من العام، مضيفا أن درجات الحرارة الصغرى في القاهرة والجيزة والسواحل الشمالية والوجه البحري سجلت ما بين 7 إلى 8 درجات خلال ساعات الليل.
وناشد شاهين، بارتداء ملابس شتوية ثقيلة خلال فترات الصباح الباكر والليل المتأخر، لافتا إلى أنه لن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خلال الفترة الحالية.

وتوقع سقوط أمطار اعتبارا من منتصف الأسبوع المقبل تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية. كما طمأن قائدي السيارات بأن الشبورة المائية تكون خفيفة على الطرق خلال تلك الفترة حتى الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن درجات الحرارة تنخفض على شمال الصعيد إلى 4 درجات، موضحا أن محافظات شمال الصعيد تشهد في هذا الوقت من العام تكون الصقيع.

وكشف أن درجات الحرارة العظمى غدا تسجل في القاهرة والجيزة والسواحل شمالية والوجه البحري ما بين 15 و17 درجة مئوية، بينما تسجل الصغرى ما بين 6 و8 درجات.


التحذيرات اختصت مساء اليوم الخميس وصباح الجمعة، مؤكدة أن درجات الحرارة قد تصل الى 4 درجات تحت الصفر في بعض مناطق القاهرة والوادي الجديد وكذلك سانت كاترين.

الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قالت في تصريحات إعلامية إن البلاد تشهد من بداية هذا الأسبوع انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تنخفض عن المعدل الطبيعي بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات.

وأضافت أن البلاد تتأثر بكتل هوائية باردة أو شديدة البرودة قادمة من جنوب وشرق أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وامتداد منخفض جوي فى طبقات الجو العليا، إلى جانب قلة أشعة الشمس بسبب وجود السحب وتكونها.

وأشارت إلى أنه من المتوقع إستمرار إنخفاض الحرارة على الأقل لمنتصف الأسبوع القادم، لافتة إلى أننا بالفعل شهدنا منذ صباح الأربعاء تساقط بالأمطار على بعض المناطق من السواحل الشمالية للبلاد ومناطق من محافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى، ومن المتوقع اليوم استمرار فرص سقوط الأمطار، تكون من خفيفة إلى متوسطة على كل المناطق المطلة على البحر المتوسط ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى.
طقس الخميس والجمعة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس والظواهر المتوقعة على مدار 6 أيام اعتبارا من الأربعاء 19 يناير.

وظهر من خلال بيان الأرصاد أن الشبورة المائية ستنشط بكثافة يومي الخميس والجمعة أحيانا من الساعة 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وقالت الأرصاد إن الطقس سيشهد أيضًا، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى