مدرس اون لايندخول

مسابقة تعيين 30 ألف معلم.. الأولوية للابتدائي ورياض الأطفال والتفاصيل بعد 8 أسابيع

19012022
مسابقة تعيين 30 ألف معلم.. الأولوية للابتدائي ورياض الأطفال والتفاصيل بعد 8 أسابيع

مسابقة تعيين 30 ألف معلم.. الأولوية للابتدائي ورياض الأطفال والتفاصيل بعد 8 أسابيع  6744
مسابقة تعيين 30 ألف معلم..

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الوزارة ستبدأ على الفور في الإجراءات التنفيذية لمسابقة الـ30 ألف معلم، وتحديد التخصصات المطلوبة على وجه السرعة بالمدارس لكل صف دراسي، وذلك بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأضاف المصدر ، أنّ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لديه البيانات التفصيلية الخاصة بعجز المعلمين، في كل مادة وصف دراسي ومدرسة، سواء في التعليم العام أو الفني بجميع التخصصات، الزراعية والصناعية والفندقية والتجارية.

وأشار المصدر، إلى أن نسبة العجز بين المعلمين وصلت إلى 320 ألف معلم، ونسبة العجز الأكبر للصفوف الأولي من رياض الأطفال والابتدائية، لافتاً إلي أنّ الأولوية ستكون للمرحلة الابتدائية والصفوف الأولي لسد العجز وخاصة مع تطبيق المناهج الجديدة المطورة.

وبالنسبة للتخصصات، قال المصدر، إنّ النسبة الأكبر ستكون لسد العجز في المواد الدراسية الأساسية، وتكون النسبة الأقل لمواد الأنشطة، مؤكدًا وضع ضوابط وقواعد صارمة لإعلان المسابقة التي سيتم عقدها وفقا لأعلى المعايير والآليات دون مجاملات أو واسطة، لتكون المهارة والخبرة أساس الاختيار فقط.

وبالنسبة للمتطوعين بالحصة والمتعاقدين، قال المصدر، إنّ المسابقة عامة للخريجين من كليات التربية ومن لديهم خبرة من المتعاقدين السابقين، مؤكداً أنه لن يمنح أي شخص ميزة سواء بالنسبة للمعلم الذي تعاقد بالحصة، أو تعاقد بالتطوع، أو من سبق له العمل ضمن مسابقة عقود الـ36 ألف معلم.

ولفت المصدر إلى الإعلان عن التفاصيل الكاملة للمسابقة والتخصصات وآليات التقديم وكل ما يتعلق بالمسابقة، بعد 8 أسابيع بعد التنسيق الكامل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.
+
remove_circleمواضيع مماثلة
Mr.Riad
عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم:
أولا: المسابقة هتكون للجميع، لمن تعاقدوا من قبل وهم الـ36 ألف معلم، ولمن تعاقدوا بالحصة، ولم تعاقدوا بالتطوع، والخريجين من الكليات التي ستحتاج الوزارة لتخصصاتهم.
ثانيا: الإعلان عن شروط وتخصصات المسابقة، وطريقة التقديم هيكون في أول شهر أبريل إن شاء الله.
ثالثا:  الأولوية هتكون للصفوف الابتدائية والمواد الأساسية لأن العجز فيها كبير جدا.
رابعا: الصفوف الأولى، يعني عربي، إنجليزي، علوم، دراسات، رياضيات، حاسب، وهكذا، أما باقي الصفوف فحسب نسب العجز في كل مادة في كل صف في كل مدرسة وهكذا.
خامسا: لن يتم تجاهل الإعدادية والثانوية ولكن ده هيكون في التخصصات اللي فيها عجز صارخ فقط، على الأقل في أول سنة من المسابقة.. لأن المسابقة ممتدة معانا لمدة خمس سنين وكل سنة هيتعين 30 ألف.
سادسا: الأنشطة هيكون لها نصيب في التعيينات، لأنها جزء من منظومة التعليم الجديدة بالصفوف الأولى.
سابعا: مدارس قرى حياة كريمة الجديدة، أكيد ليها نصيب كبير، لأنها بلا أي معلمين، وتم تأسيسها منذ شهور في القرى والمناطق التي يتم فيها تطبيق المشروع، ولم يكون فيها مدارس من قبل.
ثامنا: المسابقة نفسها مش هتكون على مستوى الجمهورية بنفس الأعداد في كل محافظة.. لأ.. دي هتكون حسب احتياج كل مادة في كل صف في كل مدرسة في كل إدارة، يعني مثلا - إدارة المطرية في القاهرة - محتاج 100 مدرس إنجليزي، بس الإدارة اللي جمبها محتاجة 50 بس، أما الإدارة اللي جمبهم مش هتكون طالبة إنجليزي خالص، أنا بطرح مثال مش أكتر لتبسيط المعلومة.
تاسعا: الكلام ده ليه؟.. لأن وزارة التعليم أصبح عندها قاعدة بيانات كاملة متكاملة، عن كل فصل في الخمسين ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، فيه عجز إيه، ومحتاج كام معلم، في كل مادة، وكل مدرسة محتاج كام معلم في كل صف، وهكذا.. والحصر ده مكنش موجود قبل كده، لكنه اتعمل.
عاشرا: المسابقة مش هيكون فيها تدخل من أي عنصر بشري، وكله إلكتروني تحت عين الأجهزة الرقابية، وده تكليف رئاسي، علشان لا يبقى فيه واسطة، ولا معارف، ولا فلوس، واللي هينطبق عليه الشروط هو اللي هيترشح للتعيين (إلكترونيا)، وبعدها يتدرب تدريب كامل (تدريب تربوي، تدريب وتأهيل سلوكي، تدريب في التعامل مع الطلاب، تدريب على المناهج وطرق تدريسها بناء على المنظومة الجديدة) وبعدها يدخل إجراءات التعيين، يعني محدش هيجي من البيت على المدرسة.
أحمد حافظ
محرر صحفي لشئون وزارة التعليم بـ"بوابة الأهرام"
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى