مدرس اون لايندخول

ضوابط وضع امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الورقية

17012022
ضوابط وضع امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الورقية

ضوابط وضع امتحانات الصفين الأول والثاني ثانوي...

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة وعاجلة للمديريات التعليمية، لتنظيم أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي لجميع المدارس (عربي - لغات - دولي).
ضوابط وضع امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الورقية 0010212

وحددت وزارة التربية والتعليم خلال خطابها المرسل للمديريات التعليمية ضوابط عقد امتحانات أولى وثانية ثانوي، بعد قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإلغاء الامتحانات الإلكترونية واستبدالها بورقية وهي كالتالي:


ضوابط وضع امتحانات الصفين الأول والثاني ثانوي الورقية 2022

- الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التي قبل المركز القومي للامتحانات بالنسبة للطلاب النظاميين، وأيضا مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب المنازل.

- التأكيد على ألا يضع المعلم الامتحان للصف الذي يدرس له هذا العام.

- يتم وضع الامتحانات على مستوى المدارس، من خلال تكليف من الموجه الأول لمدرسي المواد الدراسية لكل مدرسة على حدة.

- يتم تصميم الورقة الامتحانية بحيث يود الطالب الامتحان في نفس الورقة ويخصص جزءا من الورقة على صورة سليس يتم نزعه قبل التصحيح للحفاظ على السرية.

- يتم تصوير الامتحانات داخل الإدارة التعليمية أو داخل المدرسة وذلك من خلال لجنة تشكل من قبل مدير المدرسة تكون مسؤولة مسؤولية كاملة عن سرية هذه الامتحانات.

- يتم تشكيل لجنة نظام ومراقبة داخل كل مدرسة وذلك لإتمام عملية سر الامتحان، للحفاظ على سرية إجراء الامتحان حتى إعلان النتيجة.

- تشكل لجنة من معلمى المواد لتقدير أوراق الإجابة لكل مدرسة تحت إشراف الموجه الأول بالادارة التعليمية على أن تعلن نتائج الطلاب في صورة تقديرات كما ورد بالكتاب الدوري رقم (1) لسنة 2022.

- لمدير الإدارة التعليمية اتخاذ ما يلزم من إجراءات في ضوء القواعد المنظمة مع مراعاة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للحفظ على الصحة العامة.

اقرأ ايضا|
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى