مدرس اون لايندخول

رئيس قطاع التعليم الأسبق: سلبيات التابلت كتير جداً.. كفاية ما عندناش استعداد نجازف بمستقبل اولادنا

16012022
رئيس قطاع التعليم الأسبق: سلبيات التابلت كتير جداً.. كفاية ما عندناش استعداد نجازف بمستقبل اولادنا

رئيس قطاع التعليم الأسبق: سلبيات التابلت كتير جداً.. كفاية ما عندناش استعداد نجازف بمستقبل اولادنا 8210


أكد الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم الأسبق بوزارة التربية والتعليم والخبير التعليمي، ان سلبيات التابلت كتير جداً من ضعف الشبكات، ووقوع السيستم، وعدم وصول اجابات الطلبة، والامتحان يفتح مع طلبة وطلبة لا، والفوضي داخل اللجان بسبب مشاكل التابلت وهذا يؤثر علي تركيز الطلبة اثناء الامتحان وغيرها كتير اظن جربنا وشوفنا السننين اللي فاتت بما فيه الكفاية ما عندناش استعداد نجازف بمستقبل اولادنا في سنة زي دي.

وأوضح الخبير التعليمي، خلال تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن تصفح الكتب الرقمية الموجودة على التابلت أثناء الامتحان قد يصبح التابلت أداة للغش، خصوصًا أنه ليس هناك إجراءات حازمة لتأمين اللجان وبذلك يضيع مجهود الطالب المجتهد ويتساوى مع الطالب المستهتر

وأضاف رئيس قطاع التعليم الأسبق بوزارة التربية والتعليم، ان وجود أسئلة مقالية مهم جداً بحيث يكون نصف الأسئلة اجبارياً واختر نصف الأسئلة وهكذا نقلل نسبة الغش.. ويكون التصحيح عادي مثل زمان

وأضاف الخبير التربوي: "لو الطلاب عاوزين الأسئلة.. فهي موجودة في بنك المعرفة، ومنصة حصص مصر، ومدرستنا 2، والتليفزيون التعليمي، ومنصة وزارة التربية والتعليم، والامتحان التجريبي الثالث"، مؤكدًا أن الامتحان لن يخرج عن طريقة وأشكال وأنماط الأسئلة التي مرت عليهم.

وأعلن الدكتور الدكتور رضا مسعد، أن الأسئلة تأتي للطلاب من خلال بنوك الأسئلة وستكون متساوية ومتوازنة من حيث الصعوبة تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وصيغة الأسئلة فى الامتحان هدفها قياس مستوى فهم الطالب لنواتج التعلم والفهم.

وصرح الخبير التربوي، أن النظام الجديد إذا طبق بشكل منظم على جميع المراحل التعليمية فسوف يعمل على نهضة العملية التعليمية التي تعد من أهم أولويات الحكومة المصرية حالياً لخلق جيل قادر علي الإبداع والابتكار وحل مشاكل الوطن والنهوض به.

+
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى