مدرس اون لايندخول

امتحانات الفصل الدراسي الأول آثار عين شمس

13012022
امتحانات الفصل الدراسي الأول آثار عين شمس

معايير وقواعد ومواصفات الورقة الامتحانية التي تم اعتمادها من مجلس الكلية تشترط تناسب الوقت المتاح للإجابة مع الزمن المقرر للاختبار، وضرورة أن تقيس الأسئلة أكبر عدد ممكن من مخرجات التعليم والتعلم المستهدفة من المقرر الدراسي،

تستعد كلية الآثار جامعة عين شمس لعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021-2022، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ورئاسة الدكتور ممدوح الدماطي عميد الكلية، وإشراف الدكتور حسام طنطاوي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.

وأكد الدكتور ممدوح الدماطي، أن الكلية على الاستعداد لإقامة الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعى 2021-2022 مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لتفادي الإصابة بفيروس كورونا، موضحًا أن العدد الإجمالي لطلاب الفرقة الأولى المقيدين بالمرحلة الجامعية الأولى المتقدمين للامتحانات يبلغ 201 طالب موزعين على خمسة برامج علمية؛ هي الآثار المصرية القديمة، الآثار الإسلامية، الآثار اليونانية والرومانية، علوم الآثار والحفائر، وإدارة المتاحف والمواقع الأثرية.  

وأشار إلى أنه لن يتم السماح بدخول الامتحانات لمن لم يتلق التطعيم، وذلك وفقًا للقرارات التي اتخذها المجلس الأعلى للجامعات مؤخرًا برئاسة أ.د.خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تشدد على الحرص على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير والحرص على سلامة جميع عناصر عملية الامتحانات.

وصرح الدكتور. حسام طنطاوى وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب بأن الموعد المحدد لبدء هذه الاختبارات هو السبت 15 يناير 2022، وتستمر حتى الإثنين 31 يناير 2022، حيث يجري اختبار طلاب البرامج المختلفة وفقا للجدول المعلن وتتضمن لجان الفرقة الأولى فترة واحدة من الساعة 9 حتى 11 صباحًا، وخُصص لها قاعات 160، 170، 171.

وأضاف الدكتور حسام طنطاوى، أن إدارة شؤون التعليم والطلاب قامت بإعداد جداول الاختبارات بعد التنسيق مع الأقسام العلمية والطلاب، وتم إعلانها قبل موعد أول إختبار بثلاثة أسابيع، وأن معايير وقواعد ومواصفات الورقة الامتحانية التي تم اعتمادها من مجلس الكلية تشترط تناسب الوقت المتاح للإجابة مع الزمن المقرر للاختبار، وضرورة أن تقيس الأسئلة أكبر عدد ممكن من مخرجات التعليم والتعلم المستهدفة من المقرر الدراسي، وفي سبيل ذلك فإنها سوف تجمع بين الأسئلة الموضوعية والمقالية القصيرة المطورة التي تقيس المهارات العليا.

من جانبه، أوضح حسام حسني، أمين الكلية، بأن لجنة الإعداد والتنظيم للإمتحانات انتهت من تجهيز الأماكن اللازمة لعقد الامتحانات، ومن أعمال تطهيرها وتعقيمها، كما قامت بإعداد البيانات الإحصائية بعدد طلاب كل برنامج وكل مقرر، وقوائم أسماء الطلاب، وأرقام الجلوس، وجداول الملاحظات.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى