مدرس اون لايندخول

امتحانات الصف الرابع الابتدائي.. الجدول 5 أيام و 15 سؤال قصير لكل مادة باستثناء اللغة العربية

12012022
امتحانات الصف الرابع الابتدائي.. الجدول 5 أيام و 15 سؤال قصير لكل مادة باستثناء اللغة العربية


امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الأول | يبدأ الطلاب في أداء امتحان الفصل الدراسي الأول السبت المقبل الموافق 15 يناير.


جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي، من أكثر عمليات البحث التي يشهدها محرك البحث العالمي «جوجل» خلال هذه الساعات، من قِبل عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور؛ تزامنا مع قرب موعد بداية الامتحانات، إذ أكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحانات ستكون قصيرة ومتنوعة، وتعتمد على فهم الطالب لمخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين، ومن المقررات الدراسية حتى شهر ديسمبر الماضي.

وأعلنت الوزارة، التفاصيل النهائية لجدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي، مشيرة إلى أنه تم توجيه جميع الإدارات التعليمية بضرورة وضع الامتحانات من بنك الأسئلة المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

 جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي، وفقا لوزارة التربية والتعليم.
جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي  نصف العام 2021 - 2022

- تبدأ امتحانات الصف الرابع الابتدائي يوم السبت 15 يناير الجاري، بامتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية.

- الأحد 16 يناير، امتحان مادة العلوم والمهارات المهنية.

- الاثنين 17 يناير، امتحان مادة الدراسات الاجتماعية والـICT.

- الثلاثاء 18 يناير، امتحان لغة إنجليزية.

- الخميس 20 يناير، امتحان الرياضيات.
امتحانات الصف الرابع الابتدائي.. الجدول 5 أيام و 15 سؤال قصير لكل مادة باستثناء اللغة العربية 44124
مواصفات امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021 - 2022

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها، أنه بالنسبة لامتحانات الصف الرابع الابتدائي، سيتم وضع الامتحان من بنك الأسئلة، عن طريق التوجية، كما يكون مختلف من مدرسة لأخرى.

وأشارت إلى أن عدد الأسئلة في امتحان اللغة العربية 20 سؤالا، أما باقي المواد الدراسية، سيتكون الامتحان من 15 سؤالا، لافتة إلى أنه سيتم الامتحان في جميع الدروس، منذ بدء العام الدراسي وحتى نهاية منهج ديسمبر 2021.

كما أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة بامتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022، سواء التي تتعلق بإعداد القوائم النهائية بأسماء الطلاب وإعداد كشوف الغياب والحضور، أو التي تتعلق بتوزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بما يحافظ على تحقيق التباعد الاجتماعي.
اقرأ المزيد:


وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات هامة لطلاب الصف الرابع الابتدائي وذلك قبل أيام قليلة من بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر عقدها 15 يناير 2022، بجميع المديريات التعليمة بالمحافظات وذلك وسط تشديد من مديري الإدارات على تطبيق الإجراء الاحترازية من جميع منتسبيها.

1- أكدت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه بالنسبة لمادة العلوم، ينتهي منهج العلوم عند نهاية نشاط رقم 12 في المفهوم الثالث، وما تبقي هو النشاط رقم 13،14 من المفهوم الثالث والمفهوم الرابع كاملا ومشروع الوحدة وهذا يحتاج من 12 - 14 حصة في الترم الثاني، وهذا ما يعادل شهر تقريبًا.

2- وتابعت الوزارة: بالنسبة لمادة الرياضيات، انتهي منهج الرياضيات عند نهاية الدرس التاسع من الوحدة السابعة ويبدأ الترم الثاني بالدروس من 10 إلى 16 بالوحدة السابعة ثم الوحدة الثامنة كاملا، وبذلك يكون عدد الدروس المتبقية من 12 -14 درسا.

3- أوضحت الوزارة، أنه لا يوجد حذف أو إطلاع في مناهج العلوم والرياضيات، وإنما ما لم يتم دراسته من محتوى الترم الأول في العلوم والرياضيات سوف نستكمل دراسته بالتسلسل الطبيعي بعد إجازة منتصف العام، وباقي المواد يمتحن الطلاب في منهج الترم الأول كاملًا.


مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، والتي جاءت كالتالي:
الامتحان يتضمن أسئلة قصيرة ومتنوعة ما بين (اختيار من متعدد أو أكمل أو صح وخطأ أو وصَّل.. وغيرها).
- يتم الامتحان في جميع الدروس منذ بدء العام الدراسي حتى نهاية منهج ديسمبر 2021.
- يتم وضع الامتحان من بنك الأسئلة عن طريق التوجيه بالإدارات التعليمية.
- سيكون الامتحان مختلفاً من مدرسة لأخرى.
- عدد أسئلة الامتحان يتضمن 15 سؤالًا عن كل مادة عدا مادة اللغة العربية التي ستتضمن 20 سؤالًا.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى