مدرس اون لايندخول

آخر التعليمات الخاصة بامتحانات الصف الرابع الابتدائي نصف العام 2022

12012022
آخر التعليمات الخاصة بامتحانات الصف الرابع الابتدائي نصف العام 2022

كثفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها لعقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022، المقرر بدءها اعتباراً من 15 يناير الجاري، وسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشددة على جميع الطلاب بضرورة الاستفادة من المنصات التعليمية التي تم توفيرها للتدريب على كيفية الإجابة على الأسئلة الموضوعية التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على سرية امتحانات الصف الرابع الابتدائي.

وقالت مصادر مطلعة في المديريات التعليمية، إنه يتم استلام ملفات امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 على فلاشة «كنج ستون» اعتباراً من اليوم، موضحة أن الموجود بالفلاشة هو ملفات مضغوطة بها بنوك أسئلة لكل مادة من مواد الصف الرابع الابتدائي، ولا تشمل أي معلومات غير ذلك، موضحة أنه توجد ورقة مرفقة مع الملف المضغوط بها شرح تفصيلي لطريقة الفتح.
آخر التعليمات الخاصة بامتحانات الصف الرابع الابتدائي نصف العام 2022 11414

امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 للموجه الأول

وأضافت المصادر، أن إجابة امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022، ترسل تباعاً فور انتهاء المادة؛ لتبدأ عملية التصحيح، موضحة أنه يتم تسليم كل موجه أول ما يخصه بعد الفتح والطباعة بإقرار استلام، ويتم تحمليه المسئولية وإرسال صور الإقرارات لوكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في كل مديرية، لافتة إلى أن الامتحان يكون للموجه الأول وليس موجه المدرسة.

وأكدت المصادر، أن الإدارة التعليمية التي تتورط في أي عملية تسريب للامتحان تتعرض لمساءلة قانونية وعقوبات رادعة، مشددة على ضرورة الحفاظ على سرية البنك الذي يتم الاختيار منه، ووضع امتحان لكل مدرسة بقدر الإمكان، مع مراعاة بعد المسافات.

ولفتت إلى أنه فيما يخص الدمج، يكلف الموجه الأول من يراه من الموجهين أو المعلمين لعمل الامتحان وفق مواصقات قرار 242 طبقاً لكل إعاقة، مشددة على ضرورة اتباع الإجراءات القانونية في الاختيار، وتصوير وتسليم الأسئلة لكل مدرسة.

تعليمات مشددة بعدم وضع امتحانات بديلة لبنك الأسئلة

وأوضحت المصادر، أنه لن يتم إرسال كلمة السر الخاصة بالفلاشة حتى يتم التأكد أن الجميع استلم بنك الأسئلة كل فيما يخصه، مؤكدة أن كل بنك أسئلة موجود له سؤال مميز لكل إدارة تعليمية إذا تم تسريب صورة البنك على وسائل التواصل الاجتماعي يتم تحديد الإدارة التعليمية سربته، ويتم محاسبتها قانونياً.

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات هامة لطلاب الصف الرابع الابتدائي وذلك قبل أيام قليلة من بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر عقدها 15 يناير 2022، بجميع المديريات التعليمة بالمحافظات وذلك وسط تشديد من مديري الإدارات على تطبيق الإجراء الاحترازية من جميع منتسبيها.

1- أكدت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه بالنسبة لمادة العلوم، ينتهي منهج العلوم عند نهاية نشاط رقم 12 في المفهوم الثالث، وما تبقي هو النشاط رقم 13،14 من المفهوم الثالث والمفهوم الرابع كاملا ومشروع الوحدة وهذا يحتاج من 12 - 14 حصة في الترم الثاني، وهذا ما يعادل شهر تقريبًا.

2- وتابعت الوزارة: بالنسبة لمادة الرياضيات، انتهي منهج الرياضيات عند نهاية الدرس التاسع من الوحدة السابعة ويبدأ الترم الثاني بالدروس من 10 إلى 16 بالوحدة السابعة ثم الوحدة الثامنة كاملا، وبذلك يكون عدد الدروس المتبقية من 12 -14 درسا.

3- أوضحت الوزارة، أنه لا يوجد حذف أو إطلاع في مناهج العلوم والرياضيات، وإنما ما لم يتم دراسته من محتوى الترم الأول في العلوم والرياضيات سوف نستكمل دراسته بالتسلسل الطبيعي بعد إجازة منتصف العام، وباقي المواد يمتحن الطلاب في منهج الترم الأول كاملًا.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى