مدرس اون لايندخول

شوقي: «مشغول» بالتحضير لامتحانات نصف العام

11012022
شوقي: «مشغول» بالتحضير لامتحانات نصف العام


 وزير التعليم «مشغول» بالتحضير لامتحانات نصف العام

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، انشغاله التام هذا الأسبوع للتحضير لامتحانات نصف العام الدراسي الحالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م .

شوقي: «مشغول» بالتحضير لامتحانات نصف العام 1720

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن امتحانات الترم للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢١-٢٠٢٢ ،سوف يحتوي على قسمين:
١- أحدهما "الكتروني" يتم تصحيحه الكترونيا من أسئلة متعددة الاختيارات ويمثل ٧٠٪؜ تقريبا من درجة المادة.

٢- والثاني "مقالي ورقي" يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة (٣٠٪؜) ويتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن التقييم يتضمن أسئلة بأشكال متنوعة ومستويات صعوبة متدرجة، مؤكدا أنه من الطبيعي أن يتضمن التقييم أسئلة مقالية كما كان الحال لعشرات السنوات ، داعيا لعدم الجدل لأن القصة والتعبير والترجمة أمور هامة ينبغي تقييمها ولا يستقيم التعلم ولا التقييم بدونها.

وأشار د.شوقي ، أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي أعد المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة.

وأضاف ، أما بالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية، وتابع وزير التعليم ، وبالنسبة للطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء الامتحان الكترونيا لسبب تقني يتم امتحانهم ورقيا في نفس اليوم بالمدرسة.


أقرا ايضا |
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى