مدرس اون لايندخول

عاجل بشأن مشاركة معلمات رياض الأطفال في أعمال الامتحانات

10012022
عاجل بشأن مشاركة معلمات رياض الأطفال في أعمال الامتحانات

عدم إشراك معلمات رياض الأطفال في أعمال الامتحانات..

فى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالاطمئنان على استعدادات المديريات التعليمية لعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى الحالى ٢٠٢١/٢٠٢٢م لصفوف النقل وشهادة اتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي ، وجه الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام مديري المديريات التعليمية بعدم إشراك معلمات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في أعمال الامتحانات، ويكلف مدير مديرية التربية والتعليم بكل محافظة مسئول المتابعة بالمديرية بإعداد تقارير يومية بمدى الالتزام بالخريطة الزمنية لجميع الصفوف بصفة عامة وطلاب النظام الجديد (رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي) بصفة خاصة.
عاجل بشأن مشاركة معلمات رياض الأطفال في أعمال الامتحانات 900x4511

كما وجه حجازى الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بالوزارة بمتابعة الالتزام بالمواعيد المحددة بالخريطة الزمنية، والمخطط بها بداية ونهاية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل وشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.
وشدد حجازى على مراعاة الابتعاد تماما عن عقد أي امتحانات خلال أيام الأعياد الرسمية وأعياد الأخوة المسيحيين بكافة طوائفهم واليوم الذي يليه.

يذكر أن انتهت المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية من طباعة اوراق اسئلة امتحانات الشهادة الاعدادية ، حيث كشفت مصادر بالمديريات التعليمية، لبوابة اخباراليوم ، انه تم الانتهاء من طباعة اوراق الاسئلة في جميع المواد الدراسية ، حيث من المقرر ان تنطلق امتحانات الشهادة الاعدادية يوم 29 يناير وتنتهي بداية شهر فبراير المقبل.

وأوضحت المصادر ، ان جميع المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة، على مستوى الجمهورية، تستعد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الحالي 2021/2022، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا.

كما تم التنبيه على جميع المديريات باتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بتعقيم وتطهير اللجان ومنع التجمعات وضبط عملية الدخول والخروج من اللجان والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب.

والتشديد على قياس درجة الحرارة للطلاب قبل دخول اللجان، لمواجهة فيروس كورونا، والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا، وللحفاظ على سير العملية الامتحانية دون أزمات أو معوقات.

يذكر، أن جميع امتحانات صفوف النقل ستنطلق منتصف شهر يناير الجاري وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظا على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى