مدرس اون لايندخول

تعديل وصف مناخ مصر في المناهج الدراسية "تفاصيل"

08012022
تعديل وصف مناخ مصر في المناهج الدراسية "تفاصيل"

بشأن تغيير وصف مناخ مصر في المناهج...

علق الدكتور أشرف عبدالمنعم، مستشار مادة الدراسات الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تعديل وصف مناخ مصر في المناهج الدراسية.

وقال عبدالمنعم، إنه حتى الآن لم يصل الوزارة أي شيء بشأن الوصف الجديد لطقس مصر، غير أنه يتم مراعاة هذه الجزئية أثناء شرح الدروس المتعلقة بمناخ مصر.

تعديل وصف مناخ مصر في المناهج الدراسية "تفاصيل" 6741

وأضاف أن هناك فقرة كاملة عن التغييرات المناخية في مناهج الصف الأول الثانوي عن التغيرات المناخية وأثارها على تغيرات درجات الحرارة وعلى الزراعة وصحة الإنسان، مشيرًا إلى أن هناك بعض الحقائق يتم تدريسها عن المناخ مثل ارتفاع درجات الحرارة على جنوب مصر في فصل الصيف وتسجل محافظة أسوان درجة حرارة عالية، كما تقل درجات الحرارة كلما اتجهنا نحو الشمال.

قالت مصادر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه تم الانتهاء من وصف جديد للطقس في مصر، كما سيتم الإعلان عنه قريبًا.

وأضافت المصادر، أن الوصف الجديد لحالة الطقس في مصر سيتم تدريسها في المناهج الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة، وحذف الوصف القديم للطقس.

الوصف الحالي للطقس في مصر "حار جاف صيفًا.. دافئ ممطر شتاء"، لكن منذ عامين تقريبًا بدأت لجنة مشكّلة من هيئة الأرصاد الجوية، ووزارة البيئة العمل في وضع الخريطة المناخية التي تعمل على دراسة المناخ في مصر لمدة 100 سنة، منذ عام 2010 لـ2100 لمعرفة الأحوال المناخية على مصر مستقبلًا.

وأوضحت المصادر، أن النتيجة التي ستعلن قريبًا سيحدد على أساسها التغيير المناخي على مصر، والوصف الدقيق لحالة المناخ.

اللجنة المشكلة لوضع وصف الطقس في مصر، جاءت نتيجة التغيرات المناخية التي حدثت في العالم أجمع ومنها مصر، والتي أدت إلى تغييرات في ملامح الفصول المناخية الأربعة.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى