مدرس اون لايندخول

مواصفات إمتحان اللغة الإنجليزية للصفين الأول والثاني الثانوي 2022 الأسئلة الإختيارية + الأسئلة المقالية

08012022
مواصفات إمتحان اللغة الإنجليزية للصفين الأول والثاني الثانوي 2022 الأسئلة الإختيارية + الأسئلة المقالية

عاجل
المواصفات الرسمية لإمتحان اللغة الإنجليزية
للصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2022
الأسئلة الإختيارية + الأسئلة المقالية
 الصف الأول الثانوي
الأسئلة الإختيارية (المدة ساعة ونصف)
الأسئلة المقالية (المدة ساعة واحدة)
وهي جملتين ترجمة = 6 درجات
+ سؤال الكتابة 150 كلمة = 6 درجات
 الصف الثاني الثانوي
الأسئلة الإختيارية (المدة ساعتين)
الأسئلة المقالية (المدة ساعة واحدة)
وهي جملتين ترجمة = 6 درجات
+ سؤال الكتابة 180 كلمة = 6 درجات


أعلن مكتب توجيه عام اللغة الانجليزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات الأسئلة المقالية الورقية لمادة اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي، للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢.
مواصفات إمتحان اللغة الإنجليزية للصفين الأول والثاني الثانوي 2022 الأسئلة الإختيارية + الأسئلة المقالية 039
وجاءت مواصفات امتحان اللغة الانجليزية للصف الأول الثانوي:

أولا : الامتحان سيتم إلكترونيا على جهاز التابلت بالنسبة للطلبة المنتظيمن وتكون كالتالي:

70% من الامتحان أسئلة اختيار من متعددد وستكون إليكترونيًا على التابلت نسبة الدرجة "28 درجة".
30% من الامتحان أسئلة مقالية ورقية يقوم موجه أول كل إدارة باعددها ونسبة الدرجات لهذه الاسئلة المقالية "12 درجة"، وتشمل ورقة الاسئلة المقالية التالي:
٣ أسئلة كالتالي:
١- ترجمة من عربي لإنجليزي ( درجات )
٢- ترجمة من انجليزي لعربي ( ٣ درجات )
٣- كتابة ( مقال من ١٨٠ كلمه ) ( ٦ درجات )

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تقرر عقد امتحانات الترم للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢١-٢٠٢٢، على أن يحتوي الامتحان على قسمين، أحدهما "إلكتروني" يتم تصحيحه إلكترونياً من أسئلة متعددة الاختيارات ويمثل ٧٠٪؜ تقريبا من درجة المادة، والثاني "مقالي ورقي" يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة (٣٠٪؜) ويتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس.

وأكد الوزير، خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي أعد المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة، مشددًا على أنه بالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيًا، وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية.

وأضاف الوزير، أنه بالنسبة للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيًا لسبب تقني يتم امتحانهم ورقياً في نفس اليوم بالمدرسة.

وكشف وزير التربية والتعليم، أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة، والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم،  كما أنها تدريبات مفيدة ومهمة في الطريق إلى نهاية المرحلة الثانوية، موضحاً أن أي محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى