مدرس اون لايندخول

موقف طلاب التقسيم والراسبين بعد إلغاء التشعيب في الثانوية العامة

06012022
موقف طلاب التقسيم والراسبين بعد إلغاء التشعيب في الثانوية العامة

موقف طلاب "التقسيم" والراسبين بعد إلغاء التشعيب..  كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف الطلاب الراسبين أو "تقسيم المواد" من الامتحانات في المواد بعد قرار إلغاء التشعيب.
موقف طلاب التقسيم والراسبين بعد إلغاء التشعيب في الثانوية العامة 15101

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه ينتهي العمل بنظام التشعيب (علمي علوم وعلمي رياضة) بدفعة الثانوية العامة لهذا العام ٢٠٢١-٢٠٢٢ وكل الدفعات الأصغر بدءًا من العام 2022 / 2023 تكتفي بالتشعيب إلى علمي وأدبي فقط.

وأضاف وزير التربية والتعليم، إنه بالنسبة للطالب الذي يرسب أو "يقسم المواد في الامتحانات"، سيمتحن السنة المقبلة في المواد القديمة و إلغاء التشعيب لن يؤثر عليه.

وأوضح وزير التعليم، أنه سيتم عمل امتحانين واحد للنظام الجديد وآخر للطالب الذي رسب أو قسم الامتحانات.

جاء ذلك ردًا على استفسارات النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة، أثناء انعقاد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم، .

اقرأ ايضا:


أسباب إلغاء نظام التشعيب بالثانوية العامة

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أسباب إلغاء التشعيب في الثانوية العامة.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إلغاء نظام التشعيب لعدة أسباب، منها أن نظام التشعيب في مصر فقط وغير موجود في كل دول العالم، إضافة إلى أن الطب والهندسة غير منفصلين، وكذلك أن المخُرج من شعب (العلوم، الرياضة والأدبى) غير جيد.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن هذا التغيير مرحلي وليست الفكرة من ذلك هي زيادة المناهج على طالب الثانوى العام.

وقال الوزير: "نحن الآن نحاول إعادة صياغة المواد في الثانوية العامة (علمى وأدبى) للعمل على تخفيفهما ولا مجال للخوف من نظام إلغاء التشعيب".

جاء ذلك ردا على استفسارات النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة، أثناء انعقاد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم، .

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ينتهي العمل بنظام التشعيب (علمي علوم وعلمي رياضة) بدفعة الثانوية العامة لهذا العام ٢٠٢١-٢٠٢٢ وكل الدفعات الأصغر بدءًا من العام 2022 / 2023 تكتفي بالتشعيب إلى علمي وأدبي فقط.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى