مدرس اون لايندخول

دراسة تأجيل قرار إلغاء التشعيب للثانوية العامة

05012022
دراسة تأجيل قرار إلغاء التشعيب للثانوية العامة


أوضح فريدي البياضي عضو مجلس النواب، أن جلسة الأمس مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، كانت أكثر ايجابية من الجلسة السابقة و كان هناك مجال أطول للمناقشة على مدار أكثر من ٤ ساعات .
وأضاف «البياضي» أن الوزير لأول مرة يعترف أن المعلم، أهم ركن في منظومة التعليم، مشيرا إلى أن تمويل المناهج والبنود الآخرى جاء بمنح وقروض من خارج الموازنة.
وأكد أن الحكومة بدأت تتجاوب مع هذا الاحتياج، و الوقت المقبل سيكون هناك تركيزاً على إصلاح أحوال المعلمين وتعيين الأعداد اللازمة بالتدريج .
ولفت إلى أن الوزير اعترف أن المناهج طويلة ولا تتناسب مع العام الدراسي ، و سيتم مخاطبة المدارس لتوفيق الأوضاع، ولن يتم امتحان اي طالب في ما لم يدرسه.
ولفت إلى أن الوزير وعد بأنه سيكون هناك تدريب للمدرسين من بداية الصيف.
أما بالنسبة لموضوع التشعيب، فقال الوزير ان الاتجاه لتخفيف المواد العلمية واختصارها مع الغاء التشعيب ثم تكون المواد بعد ذلك اختيارية كما يحدث في الشهادات الدولية ، و تم الاتفاق على إعادة عرض الموضوع  لدراسة إمكانية تأجيل قرار إلغاء التشعيب.
دراسة تأجيل قرار إلغاء التشعيب للثانوية العامة 4443

البياضي لوزير التعليم : استوردت عملية جراحية جديدة و نسيت أن تستورد الجراح!  و لا غرفة العمليات !
تحدث  النائب الدكتور / فريدي البياضي في حضور وزير التعليم دكتور طارق شوقي في لجنة التعليم  المكلّفة  من مجلس النواب لمتابعة طلبات الإحاطة ضد وزير التعليم
قال البياضي للوزير ، أزمة الوطن في أزمة التعليم و أزمة التعليم تشبه ورم سرطاني في جسد الوطن يدمّر أي جهود للتنمية،  و التقدم،  و أضاف النائب للوزير: أنت لست مسئولاً عن الأزمة التي تراكمت على مدار عقود ، لكنك وحدك مسئول عن  القصور في إدارة الأزمة.
و قال  النائب: ان المناهج الجديدة تشبه عملية جراحية جديدة رائعة لعلاج المريض من هذا الورم،  لكنك استوردت العملية الجراحية دون أن تستورد الجراح ! و دون أن تستورد غرفة العمليات اللازمة!  و نتساءل بعد ذلك  لماذا فشلت العملية ؟!
و في نفس الوقت نتعجب  أن المريض يئن ! او يتساءل عن مصيره !
و  أضاف النائب : ان كمية المعلومات غير منطقية و لا تتوافق  مع العام الدراسي و سأل الوزير : لقد اعترفت ان المناهج موضوعة لعام دراسي ١٨٠ يوم و العام الدراسي لدينا ١٠٠ يوم ! و سال النائب الوزير : هل تفاجأت بالعام الدراسي المصري ؟! و أضيف لسيادتك ان العام الدراسي في اغلب المدارس ٥٠ يوم فقط لان المدارس تعمل بنظام فترتين و ٤ فترات مما يجعل اليوم الدراسي ٣ ساعات فقط!
و ختم البياضي كلمته : الوزير يكرر ان الهدف ليس الامتحان ، بينما ما يحدث يؤدي الى العكس و اغلب المدارس تم تغشيش التلاميذ فيها و قال المشرفين ان التعليمات لدينا بضرورة نجاح التلاميذ !
ومن هنا اطالب بتحديد كمية الدروس فورا و قد تاخرنا و انتهينا من الترم الاول
البدأ في تعيين المدرسين والعمل على زيادة رواتبهم و تدريبهم تدريب مناسب.

remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى