مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: مش أنا اللي بحط المناهج.. عايزين تعليم حقيقي مش "صنايعية" حل امتحانات

30122021
وزير التعليم: مش أنا اللي بحط المناهج.. عايزين تعليم حقيقي مش "صنايعية" حل امتحانات

نستعين بخبرات أجنبية لتطويرها.

 وزير التعليم: مش أنا اللي بحط المناهج.. عايزين تعليم حقيقي مش "صنايعية" حل امتحانات 4117

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه يعمل على بناء نظاما جديدا للتعليم بدءًا من الصف الأول الإعدادي حتى الصف الثالث الثانوي.

وقال وزير التعليم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، عبر فضائية"إم بي سي مصر"، إن الوزارة تركز على أن يكون تعليم الأجيال القادمة بفلسفة جديدة مختلفة عن القديم، مضيفًا "المناهج التعليمية مش أنا اللي بحطها، ونستعين بخبرات أجنبية لتطويرها.

وفي ذات السياق، أكد الدكتور طارق شوقي، أن مستوى طلاب الثانوية العامة للعام الماضي الذين دخلوا الجامعة العام الحالي اختلف أدائهم بشكل كبير بشهادة أساتذتهم؛ الأمر الذي يبرهن على نجاح النظام التعليمي الجديد.

إقرأ أيضاً


محتاجين تعليم حقيقي مش "صنايعية" حل امتحانات

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مستوى طلاب الثانوية العامة للعام الماضي الذين دخلوا الجامعة العام الحالي اختلف أدائهم بشكل كبير بشهادة أساتذتهم؛ الأمر الذي يبرهن على نجاح النظام التعليمي الجديد.

وأضاف "شوقي"؛ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر"؛ المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن أولياء الأمور يمكنهم متابعة حالة أبنائهم خلال الصفوف الأولى؛ من خلال عدد من الاختبارات المنزلية التي منها "قراءة عدة أسطر مكتوبة" أو الإملاء، معلقا: "مش محتاجين امتحان من الوزارة".

وأوضح وزير التعليم، أن إلغاء التعبير والأسئلة المقالية ليس انتصارا للطالب أو المدرسة، مشيرا إلى أن هناك مفاهيم عديدة يجب أن تتغير لدى الناس منها السؤال عن عدد الأسئلة ونوعها ومدة الامتحان، وهل صعب أم سهل؟، معلقا "احنا مش بنربي صنايعي امتحانات".
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى