مدرس اون لايندخول

وزير التعليم يعلن عن مفاجأة لطلاب الصف الرابع لإزالة القلق من حجم المنهج

29122021
وزير التعليم يعلن عن مفاجأة لطلاب الصف الرابع لإزالة القلق من حجم المنهج

د.طارق شوقي يوضح سبب طول منهجي العلوم والرياضيات: اتعمل على المقياس العالمي إللي بيتدرس في 180 يوم دراسي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن فلسفة التعليم الجديدة تتركز على قياس مستويات نواتج التعلم، مؤكدًا أن الوزارة تركز على أن يكون تعليم الأجيال القادمة بفلسفة جديدة مختلفة عن القديمة.
وزير التعليم يعلن عن مفاجأة لطلاب الصف الرابع لإزالة القلق من حجم المنهج 000110
وأضاف "شوقي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" : "نبني نظامًا جديدًا بداية من مرحلة الحضانة ونعمل على تطوير المناهج من الصف".

وتابع: "المناهج التعليمية مش أنا اللي بحطها ونستعين بخبرات أجنبية لتطويرها، وليه محدش سأل عن السنين اللي فات علشان رابعة ابتدائي فيها امتحان".

واستطرد: "أولياء الأمور ليهم حق في منهج الرياضيات والعلوم اللي اتعمل على المقياس العالمي يأخذ 180 يوم من التدريس الحقيقي، ولكن إحنا السنة الدراسية مفيش غير 100 يوم" وسيتم استكمال باقي منهج التيرم الأول لمادتي العلوم والرياضيات للصف الرابع في التيرم الثاني ،وترحيل باقي منهج التيرم الثاني للعام القادم وذلك لأن منهج التيرم الأول يحتاج 180 يوم لدراسته لأن تم وضعه طبقا لمقاييس عالمية تناسب حجم العام الدراسي العالمي  ولكن العام الدراسي في مصر 100 يوم ولذلك نحتاج لإعادة تطوير العام الدراسي وإلى أن يحدث ذلك سنستمر بكتاب التيرم الاول للتيرم الثاني حتى ينتهي العام الدراسي ثم يتم استكمال دراسة كتاب التيرم الثاني في الصف التالي
 
وأردف: "لازم نطور ونفكر في زيادة أيام الدراسة لأن الطالب بيغيب 265 يومًا وهذا ما يسبب فجوة في التعليم، ولكن المقصود واللي لازم  يحصل أننا نحاول ندي ولادنا الجرعة اللي بيأخدها الطالب في سنه في الدول الأخرى".

واستكمل حديثه: "فخور بتطوير العملية التعليمية خاصة بعد أن ارتفع تصنيف مصر في المعرفة والدليل على أننا نسير بشكل صحيح في تطوير التعليم مطالبة اليونسكو من مصر عرض تجربتها في تطوير العملية التعليمية".
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى