مدرس اون لايندخول

مفيش فلوس ولا تعيين... تصريح صادم من وزير التعليم

28122021
مفيش فلوس ولا تعيين... تصريح صادم من وزير التعليم

لا معانا فلوس ولا فيه تثبيت.. قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا يوجد تعيينات في الجهاز الإداري للدولة.

وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، «لا معانا فلوس ولا فيه تثبيت في التربية والتعليم ولا في أي مكان.. هذا قانون والجهاز الإداري للدولة يلتزم به».
مفيش فلوس ولا تعيين... تصريح صادم من وزير التعليم 56510

وعن أزمة 36 ألف معلم، أوضح وزير التربية والتعليم أن هناك قرارات بعدم التعيين في مفاصل الدولة كافة، مشيرا إلى أنه يريد تعيينات جديدة من أجل المشاركة في هذه العملية التعليمية وسيطالب ومجلس النواب معه لاستثناء هذه الفئة من هذه القرارات.

وأشار إلى أن هذه الأزمة مرتبطة بعدد من الوزارات أيضا، مطالبا بعقد اجتماع مشترك مع كافة الوزارات لوضع حل لهذه الأزمة أو الوصول إلى طريقة للحل وموعد الحل

وأضاف: نسمع هموم الناس على السوشيال ميديا أو من خلال النواب.

جاء ذلك خلال الرد على أكثر من ١٢٠ طلب إحاطة وسؤالا بشأن المنظومة التعليمية وأشار إلي أن الأبنية التعليمية نجحت فى بناء ٧٤ ألف فصل دراسى.

وقال: دى آخر طاقتنا بآخر مليم معايا وقال: كلنا نريد وضع حلول حقيقية لأزمة عجز المدرسين وكذلك كثافة الفصول، مشيرا إلى أن هناك زيادة ٥ ملايين طالب مما تسبب في استمرار ارتفاع كثافة الفصول.

وقال: نواجه مشكلة بسبب الأبنية التعليمة وهى مشكلة معقدة لأن ممكن تتوجد الفلوس ومش نلاقى الأرض لبناء فصول ومدارس جديدة، ونحن نتحدث عن مشكلة متزامنة منذ ٢٥ عاما، والأخطر هو الزيادة السكانية
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى