مدرس اون لايندخول

امتحان لقياس مدى استيعاب طلاب رابعة ابتدائي المنهج المطور

23122021
امتحان لقياس مدى استيعاب طلاب رابعة ابتدائي المنهج المطور

اختبار عشوائي لطلاب رابعة ابتدائي لقياس مدى استيعاب المنهج المطور ... كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لموقع "بوابة أخبار اليوم"، أن المركز القومي للامتحانات يُعد حاليا بحثا علميا على طلاب الصفين الخامس الابتدائي الذين يدرسون النظام القديم من المناهج التعليمية، وطلاب الصف الرابع الابتدائي الذين يدرسون وفقا لمناهج النظام الجديد للتعليم 0.2 .
امتحان لقياس مدى استيعاب طلاب رابعة ابتدائي المنهج المطور Untitl43

وأشارت المصادر، إلى أن الهدف من البحث العلمي هو إعداد دراسة عن مدى استيعاب طلاب الصف الرابع الابتدائي لمناهج النظام الجديد للتعليم 0.2، وكيفية السير، وإعداد مناهج النظام الجديد للتعليم وفقا للخطة المتدرجة الموضوعة لعملية التطوير.

وأوضحت المصادر، أن المركز القومي للامتحانات سيجري اختبارا عشوائيا لطلاب الصف الرابع الابتدائي نهاية العام الدراسي الحالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م، أسوة بالاختبار العشوائي الذي أجري لطلاب الصف الخامس الابتدائي يومي الثلاثاء والأربعاء، في مادتي اللغة العربية والرياضيات، بهدف قياس مدى استيعاب طلاب رابعة ابتدائي للمنهج الدراسي المطور، مقارنة وقياسا بمستوى طلاب الصف الخامس الابتدائي، على أن تكون نتائج هذه الاختبارات سرية لا يعلن بها الطلاب وأولياء الأمور، وسيستخدم المركز القومي للامتحانات نتائجها في البحث العلمي.


وكان قد أدى طلاب الصف الخامس الابتدائي اختبار عشوائي لتقييم مستواهم في مادتي اللغة العربية والرياضيات، حيث أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات مصر، خطابا بشأن التعليمات الخاصة بتطبيق التقييم الوطني في اللغة العربية والرياضيات على طلاب الصف الخامس الابتدائي يومي الثلاثاء والأربعاء .

كما تم إرسال خطاب لجميع المديريات التعليمية نص على أنه "في إطار تكليف وزير التربية والتعليم، للمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بإجراء دراسة علمية على عينة عشوائية من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمختلف أنواع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، بهدف التعرف على مستوى عينة الدراسة في كل من مهارات القراءة والكتابة والحساب، وتشخيص جوانب القوة والضعف في أداء التلاميذ في مهارات اللغة العربية والحساب، وذلك للعمل على تحسين وتطوير جوانب الضعف لدى التلاميذ والتأكيد على جوانب القوة ودعمها".. وعليه فقد تم اختيار عينة عشوائية من مدارس الجمهورية والمعاهد الأزهرية لتطبيق الاختبار الوطني على تلاميذها، والذي سيتم تطبيقه بمدارسكم المختارة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء (21-22/ 12/ 2021).

+

remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى