مدرس اون لايندخول

التعليم تحذر طلاب 1 و2 ثانوي.. الرسوب في كل المواد عقوبة الغش الإلكتروني

20122021
التعليم تحذر طلاب 1 و2 ثانوي.. الرسوب في كل المواد عقوبة الغش الإلكتروني

تحذير لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.. كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عقوبة الغش الإلكتروني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، بعد قرار وزارة التربية والتعليم، وبشكل رسمي، أن تكون الامتحانات جميعها إلكترونية.
 التعليم تحذر طلاب 1 و2 ثانوي.. الرسوب في كل المواد عقوبة الغش الإلكتروني 20180210

وقال المصدر ، إن عقوبة الغش الإلكتروني أو الوصول إلى محركات البحث من داخل اللجان عن طريق جهاز التابلت، سوف يوازيه رسوب الطالب في كل المواد.

أوضح المصدر، أن أي استخدام للتابلت في غير الامتحان، سوف تحتسب محاولة غش إلكتروني، وهذا يعني أن الطالب سيعاقب بالرسوب، ولن يتم التهاون في ذلك، لأنه ليس من العدل مساواة الغشاش بالمجتهد.

وأكد المصدر، أنه سيتم خلال أيام قليلة، الإعلان عن عقوبات الغش الإلكتروني عن طريق أجهزة التابلت، دون الكشف عن الطريقة التي ستتعرف بها وزارة التربية والتعليم، على طريقة الوصول للغشاشين، حتى لا يأخذون حذرهم ويلتفوا بطرق أخرى على الغش الإلكتروني، مضيفا "هذه المرة لن نسمح بأي حال أن يكون هناك غش في لجان الثانوية، ومن يخطئ يتحمل نتيجة خطئه، ولدينا طرق كثيرة للكشف عن الغشاشين أينما كانت لجانهم".


اقرأ أيضًا:



وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أن الطالب الذي يخالف التعليمات والقرارات الوزارية والقوانين الخاصة بمكافحة الغش الإلكتروني، ويتصفح المواقع البحثية من خلال التابلت أثناء آداء الامتحان، سيتم الوصول إليه ومعرفته في الحال، وهناك تقنيات استحدثتها الوزارة في هذا الشأن لكن لن تُعلن عن تفاصيلها حتى لا يأخذ الطلاب حذرهم.

ولفت المصدر إلى أن الوصول إلى المواقع البحثية أثناء الامتحان، بأي طريقة كانت، عقوبته رسوب الطالب في جميع الامتحانات، وليس المادة التي يمتحن فيها فقط، وهو الأمر الذي تغاضت وزارة التعليم عن تطبيقه خلال الفترة الماضية، باعتبار أن تجربة التابلت كانت حديثة التطبيق، وحافظت على مستقبل الطلاب، لكن بدءًا من هذا العام، لن يكون هناك أي تهاون مع الغش من خلال التابلت.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم خلال الأيام التي تسبق امتحانات نصف العام، الإعلان عن العقوبات الكاملة، الخاصة بمكافحة الغش الإلكتروني عن طريق أجهزة التابلت، ومتى يرسب الطالب في كل المواد، وذلك حتى يعرف كل طالب قبل وقت كافي من الامتحانات، أنه إذا ارتكب هذا الفعل، فإن مستقبله سيكون مهددا بالخطر، حتى لا يقول بعد ذلك إن وزارة التعليم لم تبلغه بذلك، لكن سيتم إعلان العقوبات وتفاصيلها، دون أن تكشف الطريقة التي ستعرف بها متى وكيف دخل الطالب على المواقع البحثية من داخل اللجنة.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى