مدرس اون لايندخول

سقوط ثلج .. الأرصاد تحذر: البلاد دخلت في ذروة التقلبات الجوية

19122021
سقوط ثلج .. الأرصاد تحذر: البلاد دخلت في ذروة التقلبات الجوية

متوقع سقوط كرات ثلج على هذه المناطق... قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد دخلت فى ذروة التقلبات الجوية، والتي تستمر حتى مساء غد الإثنين.


وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية، مع فضائية إكسترا نيوز، أن السواحل الشمالية وشمال الدلتا، ستشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانًا، ستُصاحبها سقوط حبات البرد.
وتابعت غانم : أن من المتوقع غدًا، حدوث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وهو ما سيزيد من الإحساس بالبرودة، واضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية، إضافة إلى تساقط كرات الثلج على مرتفعات سانت كاترين.

وجهت "غانم"، عدة نصائح للمواطنين، أهمها ارتداء الملابس الثقيلة، واتباع كافة تعليمات المرور خلال القيادة على الطرق السريعة، والابتعاد عن أعمدة الإنارة بسبب نشاط الرياح، والابتعاد عن أكشاك الكهرباء، والإعلانات المعدنية، والمباني المتهالكة.

كما وجهت مرضى الجيوب الأنفية، بارتداء الكمامات، كما نصحت "غانم" بتأجيل الخروج من المنزل لغير الضرورة.

حيث تواصل الأحوال الجوية، بالبلاد تأثرها بموجة حالة عدم الاستقرار في الطقس الذي شهدتها معظم محافظات الجمهورية منذ الساعات الأولى من صباح  اليوم الأحد، والمتوقع أن تستمر حتى الثلاثاء المقبل، مصحوبة بأمطار غزيرة وعواصف رعديةعلى معظم الأنحاء.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية، على البلاد تشهد موجة أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق بالسواحل الشمالية والدلتا وتحديدا ( مطروح - الإسكندرية - السلوم - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط - بورسعيد - الدقهلية) ومناطق من جنوب الدلتا أيضا ( الشرقية - الغربية - المنوفية).

وبحسب بيان هيئة الأرصاد عن الأحوال الجوية، فإن هذه الأمطار تكون متوسطة خلال الساعات القادمة حتى مساء غد الاثنين، على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا ( الغربية - الشرقية - المنوفية) إضافة إلى مدن القناة وسيناء ومدن شمال الصعيد على فترات متقطعة، تخف تدريجيا بعد فترة الظهيرة غدا الإثنين .

وتشهد الأحوال الجوية، أيضا نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة من شمال البلاد حتى شمال الصعيد تشمل مناطق بالقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية، قد تصل هذه الرياح والأتربة لحد العاصفة على بعض المناطق مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، خلال الأحوال الجوية غدا،  من اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الموج إلى 5 أمتار وسرعة الرياح إلى 75 كم/س.

وقالت هيئة الأرصاد؛ إن الأحوال الجوية، ستكون باردة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارا والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وخلال ساعات الليل،تكون الأحوال الجوية، شديدة البرودة على كافة الأنحاء مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة خلال طقس اليوم وحتى الثلاثاء، تكون كالآتي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16 والصغرى 10.
  • السواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 11 درجة.
  • جنوب سيناء العظمى 20 والصغرى 13 درجة.
  • شمال الصعيد العظمى 17 والصغرى 6 درجات.
  • جنوب الصعيد العظمى 20 والصغرى 9 درجات.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى